No Script

ترامب: سيكون لدينا لقاح لـ «كورونا» خلال أسابيع

No Image
تصغير
تكبير

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) سيكون جاهزا في الولايات المتحدة في غضون أسابيع.
وقال ترامب في مقابلة مع شبكة «فوكس» الأميركية إنه يريد «اللقاح سريعا» نافيا أن يكون ذلك «لأسباب سياسية» بالإشارة إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر.
وأكد الرئيس الأميركي إنه قام «بتسريع العملية مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية (اف.دي.ايه)» معتبرا أنه لو لم يفعل ذلك «لما كان لديك لقاح لسنوات».


وأضاف «سنحصل على لقاح في غضون أسابيع»، موضحا أن طرح اللقاح «قد يستغرق من أربعة الى ثمانية أسابيع».
وشدد على وجود «الكثير من الشركات الكبيرة» العاملة على إنتاج لقاح ضد الفيروس في الولايات المتحدة.
وكانت تسع شركات أدوية قد أصدرت منذ أسبوع تعهدا مشتركا لطمأنة العامة بشأن سلامة وفعالية لقاحاتهم المحتملة لفيروس كورونا وسط قلق من تقديم إصدار اللقاح على نجاعته وسلامته.
وفي اليوم ذاته شدد مفوض إدارة الغذاء والدواء الأميركية (اف. دي. ايه) ستيفن هاهن على أن الإدارة لن تصدر موافقة لأي لقاح مضاد للفيروس حتى تتأكد من نجاعته وبأنه آمن على الصحة العامة.
وجاء البيان المشترك للشركات التسع وتصريح مفوض «اف. دي. ايه» غداة تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض بأنه سيتم إنتاج لقاح ضد الفيروس في «وقت قياسي» مشيرا إلى أنه «يمكن حتى الحصول عليه خلال شهر أكتوبر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي