No Script

«معهد الأبحاث» يوقع اتفاقية تعاون مع «أمانة التخطيط»

No Image
تصغير
تكبير

وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بهدف الاستفادة من المعارف العلمية في دعم اتخاذ القرار مما له اثار ايجابية في مسار التنمية في البلاد.
قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، ان مذكرة التفاهم بمثابة إطار عام للتعاون المشترك بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.
واضاف انها أساس لتبادل المعلومات والخبرات وإعداد الدراسات وتقديم الاستشارات وإجراء الأبحاث التي من شأنها المساهمة في دعم اتخاذ القرارات وتعزيز الجهود التطويرية والاستفادة من المعارف العلمية والارتقاء بالمهام الفنية وفقا للمعايير الدولية الحديثة ذات الصلة.


واشار الى انه سيتم تشكيل لجنة مشتركة تعمل على تنسيق التعاون وتبادل وجهات النظر وتيسير العمل وتحديد آليات تفعيل التعاون بين الطرفين وتحديد نقاط التواصل وقنوات الاتصال ووسائله بما يخدم ويحقق أهداف المذكرة مؤكدا الثقة بمعهد الكويت للأبحاث العلمية الذي يعد منارة وطنية للبحث العلمي.
من جانبها أثنت مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة سميرة السيد عمر على دور الأمانة العامة في الدفع بمشاريع التنمية الوطنية، مشيرة الى ان التعاون بين الجانبين كان له آثار ممتازة في مسار التنمية في البلاد خصوصا من خلال تنفيذ العديد من المبادرات التنموية الحيوية.
وقالت انه ومن خلال مذكرة التفاهم الموقعة سوف يقوم المعهد بتلبية طلبات الأمانة العامة من الدراسات البحثية وتقديم الاستشارات وإعداد وتنفيذ برامج تدريبية والتي سيتم الاتفاق عليها من خلال ملحق للمذكرة.
وأضافت أن البحث العلمي في الكويت مقبل على مرحلة هامة جدا من خلال تعزيز ارتباطه بشكل أقوى بمسارات التنمية الوطنية ومعالجة المشكلات خصوصا في ضوء الاستراتيجية التاسعة للمعهد (2020 - 2025).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي