No Script

أزعجت الأهالي ومنظرها غير حضاري

البقالات المتنقلة... «ثابتة» في المناطق السكنية

تصغير
تكبير

تشهد مناطق السكن الخاص فوضى انتشار البقالات المتنقلة فيها، بعد أن زحفت من المخيمات والمناطق الصحراوية إلى وسط البيوت بأعداد كبيرة، الأمر الذي تسبب في زحام على الطرق الداخلية، فضلاً عن المنظر غير الحضاري في مناطق السكن النموذجي.
واشتكى الأهالي من تواجد تلك السيارات المتنقلة التي تحمل مولدات كهربائية تصدر أصواتاً مزعجة، إلى جانب المخاطر المرورية التي قد تنتج عن وقوف البقالات على الأرصفة والطرق المزدحمة بالسيارات، مما يشكل تهديداً حقيقياً للجميع، سواء صاحب البقالة أو الزبائن الذين يقفون على الطريق للشراء حيث يتسبب بإغلاق حارة منه.
وقال عدد من الاهالي لـ»الراي» إن «منظر البقالات غير حضاري، كما أن البضائع والاطعمة والمشروبات التي تبيعها غير خاضعة للرقابة، وبعض البقالات يبيع المواد الممنوعة من مشروبات الطاقة والسجائر للصغار، إلى جانب النفايات والمخلفات التي تنتشر حولها في منظر غير لائق حول المكان».


ودعوا إلى تنظيم تلك الظاهرة المنتشرة في المناطق السكنية بشكل كبير، لا سيما أن الكثير منها لا يحقق الاشتراطات الصحية، ويتسبّب بمخاطر مرورية، مشيرين إلى أن وقوفها فوق الأرصفة يتسبب في تكسير الرصيف. وشددوا على ضرورة متابعة المواد الغذائية ومراقبتها، موضحين أن بعض هذه المواد غير مصرح ببيعها، إضافة إلى غياب ضمان سلامة المبيعات، وانعدام النظافة، حيث تنبعث من بعض تلك البقالات روائح مزعجة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي