No Script

الكويت تشارك في الجمعية العامة للدول الأطراف باتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي

No Image
تصغير
تكبير
  • آدم الملا: قدمنا مشروع تعديل قرار لتعزيز التنوع الثقافي والتمثيل الجغرافي لدى تقديم ملفات الترشيح واعتمد بالإجماع

     

أكد مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الدكتور آدم الملا، اليوم الجمعة، اهمية السماح لأكبر عدد من الدول بتقديم ترشيحات تهدف إلى تسليط الضوء على تراثها الثقافي غير المادي.
وقال الملا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، انه قدم خلال اجتماع الجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي مشروع تعديل قرار يرمي إلى تعزيز التنوع الثقافي والتمثيل الجغرافي المتوازن لدى تقديم ملفات الترشيح والذي تم اعتماده بالإجماع من قبل الدول الأطراف.
وشدد على ضرورة افساح المجال أمام معالجة عدد أكبر من الترشيحات وزيادة عدد ملفات الترشيح التي يمكن أن تقدمها الدول الأطراف.


وبين ان أهمية مشروع التعديل هذا تكمن بالسماح لأكبر عدد ممكن من الدول تقديم ترشيحات تهدف إلى تسليط الضوء على تراثها الثقافي غير المادي والحفاظ عليه وصونه وحمايته من جهة وإلى إبراز الثقافات المتعددة داخل كل دولة طرف في الاتفاقية من جهة أخرى.
واضاف الملا ان الجمعية العامة قامت كذلك بتعيين مندوب الكويت لدى (يونسكو) بالتزكية رئيسا لاجتماع المكتب التابع لاتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي المنعقد في 11 سبتمبر 2020 بمقر المنظمة في باريس.
يذكر ان الكويت دولة طرف في اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي للفترة 2018ـ2022.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي