No Script

«جزيل الشكر والامتنان للأشقاء على المشاعر الصادقة تجاه سمو الأمير»

الكويت: المبادرة العربية خيار إستراتيجي للسلام

No Image
تصغير
تكبير

كونا - دعا وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ الدكتور أحمد الناصر، المجتمع الدولي، إلى النظر بجدية واهتمام نحو خيار العرب للسلام العادل والشامل كخيار إستراتيجي، ممثلاً بمبادرة السلام العربية، من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل ينهي الصراع العربي - الإسرائيلي.
وترأس الناصر أمس، وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ154 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.
وتقدم بكلمته في الاجتماع بـ«جزيل الشكر والامتنان للأخوة الأشقاء على ما لمسناه من مشاعر صادقة تجاه سيدي صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، سائلين المولى عز وجل أن يعجل بشفائه وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، ليعود إلى أرض الوطن قريباً لمواصلة قيادته الحكيمة لمسيرة البناء والتقدم».


وجدد الدعوة للمجتمع الدولي إلى النظر بجدية واهتمام نحو خيار العرب للسلام العادل والشامل، كخيار إستراتيجي، ممثلاً في مبادرة السلام العربية من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل ينهي الصراع العربي - الإسرائيلي، ويحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، بدءاً بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية المحتلة، وصولاً لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي ما يتعلق بالأزمة السورية، قال الناصر إن موقف الكويت ثابت بأن «لا حل عسكرياً للأزمة، والحل الوحيد من خلال التسوية السياسية، وفقا للقرار 2245 وبيان جنيف لعام 2012».
وأكد دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لاستئناف المشاورات والحوار السياسي والتوصل لتسوية تنهي الأزمة.
ورحب في الوقت ذاته بجهود السعودية، لإعادة تفعيل اتفاق الرياض، مجدداً إدانة الكويت واستنكارها لكل الاعتداءات والهجمات التي تتعرض لها المملكة.
وأكد الوقوف مع السعودية في الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.ورحب الناصر بمبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لوقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي شامل في ليبيا.
ورحب باتفاق السلام بين الخرطوم والجبهة الثورية حول دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، مشيراً إلى مساندة ودعم الكويت للسودان، في المرحلة الانتقالية المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي