No Script

ستطرح سلع المزارعين والمنتجين للتداول

مصر تطلق بورصة... سلعية

تصغير
تكبير

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، تأسيس شركة البورصة المصرية للسلع، في إطار خطة الدولة لتنمية التجارة الداخلية، والتي ستوفر الحماية لصغار المزارعين والمنتجين، عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحته للمتعاملين على منصة البورصة في شكل سوق منظم، بما يسهم في زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين.
وكانت الأيام الماضية، قد شهدت الانتهاء من تأسيس شركة بورصة السلع المصرية، برأسمال91 مليون جنيه، موزعة على «البورصة المصرية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والشركة القابضة للصوامع والتخزين، وهيئة السلع والتموين، وعدد من البنوك التجارية والبنوك الاستثمارية، وشركة مصر القابضة للتأمين، وشركة مصر للمقاصة».
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة البورصة السلعية المصرية، الدكتور إبراهيم عشماوي، أن الغرض من الشركة هو إنشاء سوق منظم لتداول السلع الحاضرة القابلة للتخزين، وإدارة المخازن وتجهيزها، والتعاقد مع المخازن القائمة المرخصة، وإنشاء وإدارة صوامع الغلال وغرف التبريد الخاصة بحفظ السلع.


وكشف تقرير التجارة المصرية، أن الصادرات سجلت نحو 2.256 مليار دولار في شهر يونيو الماضي.
وفي شأن آخر، قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان «تم تحديد قطاعات رئيسية للاستثمار، لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي