إعصار «لورا» يصبح «كارثيا» مع بلوغه الفئة الرابعة

No Image
تصغير
تكبير

أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير اليوم الأربعاء أن قوة الإعصار لورا وصلت إلى مستوى الفئة الرابعة «الكارثي» متوقعا أن يضرب ولاية لويزيانا بعنف «لا يمكن النجاة منه».
وقال المركز في إيجاز إن العاصفة التي اشتدت من الفئة الأولى إلى الثالثة ليل أمس الثلاثاء بلغت الفئة الرابعة ومن المتوقع أن تضرب مساء اليوم أو في وقت مبكر من صباح غد الخميس المنطقة الواقعة ما بين مدينة هيوستن في تكساس وبحيرة شارلز في لوس انجليس بهذه الشدة «الكارثية».
ومن المحتمل أيضا أن تصحب لورا رياح مدمرة تزيد سرعتها عن 120 ميلا في الساعة بالقرب من مكان وصولها إلى اليابسة.


كما أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة على نطاق واسع عبر ساحل الخليج الغربي الأوسط بالقرب من حدود ولايتي تكساس ولويزيانا وارتفاع مستوى المياه بين 15 و20 قدما.
وحذر المركز من تدفق «لا يمكن النجاة منه لأمواج كبيرة ومدمرة» مشيرا إلى أن المياه قد تغمر مساحة من اليابسة تصل إلى 30 ميلا.
من جهته شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على أن الإعصار لورا «خطير للغاية وسريع الشدة» مجددا التأكيد في تغريدة عبر موقع «تويتر» على انخراط إدارته الكامل «مع مديري الطوارئ في الولايات» لمساعدة المواطنين في تكساس ولويزيانا وأركنساس».
كما كرر ترامب دعوته للمواطنين للالتزام بتوجيهات المسؤولين المحليين، مؤكدا دعم الحكومة الأميركية لهم في هذه الظروف.
وأفاد مركز الأعاصير في إيجاز بوقت سابق من اليوم الأربعاء بأن الأقمار الصناعية تشير إلى أنه «لا توجد دلائل على أن إعصار لورا سيتوقف قريبا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي