No Script

الواقعة في 2014... والتحقيق في 2020

البحث عن 6 شبان اغتصبوا فتاة في فندق بالقاهرة

No Image
تصغير
تكبير

ثمّنت مؤسسات حقوقية وقانونية معنية بحقوق المرأة في مصر، قرار النائب العام المصري المستشار حماده الصاوي، بالبحث عن المتهمين في واقعة التعدي على فتاة بفندق شهير على كورنيش النيل في القاهرة العام 2014، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، لاستجوابهم في ما هو منسوب إليهم، من اتهام باغتصاب الفتاة وتصويرها وبث مقاطع الاغتصاب.
وأعربت رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة مايا مرسي، عن فخرها وامتنانها لاستجابة النائب العام للبلاغ، الذي تقدمت به الفتاة ضحية هؤلاء المتهمين ولقراره باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وأكدت أن القرار بعث برسالة طمأنينة وراحة لنساء وفتيات مصر ورجالها الشرفاء.
وعلّقت الإعلامية رضوى الشربيني على الموضوع وكتبت: «ولا عزاء لأحد... خصوصاً اللي كانوا قادرين يتكلموا وسكتوا علشان مصلحتهم أو بسبب خوفهم!».


وقالت مصادر في النيابة العامة المصرية، إنه تجري حالياً تحقيقات عدة، تتضمن سؤال المجني عليها وعدداً من الشهود، ويتم استكمال التحقيقات، عند توقيف المتهمين، إضافة إلى إدارة الفندق، أو كل من له صلة بالواقعة.
وقالت إدارة الفندق إنها على دراية وتتابع ما يتداول، بشأن ما يتردد عن حادثة الاغتصاب الجماعي لفتاة، التي قد تكون وقعت بالفندق، أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات العام 2014.
وأضاف: «تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، حيث إن من أهم أولوياتنا المحافظة على سلامة أمن ضيوفنا وزملائنا».
وأفادت مصادر أمنية بأن الروايات المتاحة، حول الواقعة، بعد مرور نحو 6 سنوات، أنه حفل أقيم داخل فندق شهير، استدرج خلاله مجموعة من الشباب إحدى الفتيات، إلى إحدى الغرف، وتم تخديرها، وقاموا بالاعتداء عليها، وبثوا الواقعة (لايف) لعدد من أصدقائهم.
وذكرت المصادر، أنه تم التعرف على هوية المجموعة، ومن بينهم نجل رجل أعمال معروف، ونجل أحد مدربي كرة القدم المعروفين، وأبناء رجال أعمال، وعددهم جميعاً بحسب التحريات الأولية ستة شباب، وأنهم قد يكونون ارتكبوا وقائع مماثلة أخرى، ويتم حالياً البحث عنهم لتوقيفهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي