622 إصابة جديدة وشفاء 498 ووفاة واحدة

انخفاض قياسي في «العناية المركزة» وارتفاع في عدد المسحات

No Image
تصغير
تكبير

كونا - سجّل مؤشر «كورونا» المحلي أمس، ارتفاعاً لافتاً في عدد المسحات التي أجريت للكشف عن فيروس «كوفيد -19»، كما انخفض عدد الحالات المعالجة من المرض في أقسام العناية المركزة إلى 109 حالات.
وأعلنت وزارة الصحة، تسجيل 622 إصابة جديدة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد، إلى 76827، وتسجيل حالة وفاة واحدة، ليصبح مجموع الوفيات 502، كما أعلنت تعافي 498 مريضاً، ليصبح مجموع حالات الشفاء من المرض 68633.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بيان، إن الحالات المسجلة مخالطة لحالات تأكدت إصابتها، وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.


وذكر أن الإصابات توزّعت حسب المناطق الصحية، بواقع 168 حالة في الأحمدي، و130 في الجهراء، و128 في الفروانية، و100 في حولي، و96 حالة في منطقة العاصمة الصحية.
وبيّن أن عدد الذين يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة، بلغ 109 حالات، ليغدو المجموع الكلي للحالات التي ثبت إصابتها بمرض (كوفيد-19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، 7692.
وأشار الى أن عدد المسحات الجديدة بلغ 4334، وإجمالي الفحوصات 563134.
إلى ذلك، أكد مدير مركز الطب الرياضي التابع للهيئة العامة للرياضة الدكتور وليد العنزي، أن المركز أجرى أكثر من 7500 مسحة طبية للرياضيين من منتسبي الأندية والاتحادات الرياضية المحلية، لتأكيد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، استعداداً لعودة النشاط الرياضي في مختلف الألعاب.
من جانبه، قال ممثل اللجنة الثلاثية المشرف العام على فريق المسح عبدالهادي محمد إن المركز بدأ عمله في الـ 22 من يونيو الماضي، بشكل يومي لفحص أكبر عدد من الرياضيين، لتسهيل بدء تدريباتهم قبل أن يقتصر العمل بعد ذلك على يوم واحد في الأسبوع معرباً عن أمله بعودة سريعة لكل الأنشطة الرياضية في أقرب وقت ممكن.
بدورها، قالت رئيسة فريق المسح الميداني التابع لوزارة الصحة الدكتورة سامية الطبيخ إن إقبال الرياضيين على أخذ المسحة كان كبيراً، في معظم الأيام ما يعكس الرغبة القوية لديهم لعودة ممارسة رياضتهم المفضلة بصورة آمنة لهم وللجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي