4 أكتوبر بدء الدراسة لجميع المراحل

التقويم الدراسي 2020 - 2021: اختبارات الثاني عشر في 13 يونيو

إجازة منتصف العام  من 14 إلى 24 فبراير

طلبات الأعذار في كنترول القسم العلمي في مدرسة ابن رشد وكنترول القسم الأدبي والديني في مدرسة صقرالشبيب

اعتمدت وزارة التربية، أمس، التقويم الدراسي للعام الجديد 2020 - 2021، الذي يشمل بدء دوام جميع العاملين والطلبة من مختلف المراحل الدراسية، وتسجيل طلبة المنازل، كما يشمل الإجازات والعطل الرسمية.
وحدد التقويم 4 أكتوبر 2020 لبدء العام الدراسي لجميع المراحل، ويستمر لرياض الأطفال حتى 6 مايو 2021، وللمرحلة الإبتدائية حتى 13 يونيو، وللمرحلة المتوسطة حتى 23 يونيو، وللمرحلة الثانوية حتى 24 يونيو.
كما نص على أن تبدأ إجازة منتصف العام من 14 إلى 24 فبراير المقبل.
وحدد التقويم امتحانات الصف الثاني عشر الثانوي من 13 يونيو 2021 وحتى 24 منه، على أن تعلن النتائح في 27 من الشهر عينه. وتنطلق امتحانات الدور الثاني من 4 يوليو ولغاية 13 من الشهر عينه، وتعلن النتائج في 15 منه.
وأكدت الوزارة، في بيان، الحرص على تعقيم المدارس قبل بدء دوام المعلمين وتجهيز وتنظيف الأقسام العلمية، تمهيداً لاستقبال المعلمين للعام الدراسي المستكمل 2019 - 2020، معلنة أنه تم عقد دورات تدريب للمعلمين والطلبة، لتدريبهم على مهارات استخدام برنامج «تيمز» للتعلم عن بعد.
كما أكدت الحرص على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية قبل دخول الموظفين إلى المدارس، وتوفير الكمامات والمعقمات والقفازات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، تنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء بشأن الدوام في المرحلة الحالية من مراحل العودة للحياة الطبيعية، فضلاً عن إعداد برنامج حجز المواعيد لمراجعة المدارس، ضماناً لعدم تزاحم المراجعين.
إلى ذلك، أصدر الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، نشرة عامة إلى مديري عموم المناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني بشأن الأعذار الطبية للطلاب والطالبات.
وذكر السلطان أنه نظراً لما تقتضيه مصلحة العمل، فإن تقديم الأعذار الطبية لطلبة الصف الثاني عشر الثانوي للفترة الدراسية الأولى، سيكون من الأحد إلى الأربعاء المقبلين.
وبيّن أن تقديم طلبات الأعذار سيكون في الكنترول المختص للقسم العلمي في مدرسة ابن رشد بمنطقة الفيحاء، وكنترول القسم الأدبي والديني في مدرسة صقرالشبيب بمنطقة القادسية.
كما أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، نشرة عامة، بشأن تقييم أداء موظفي الوزارة غير العاملين بالهيئة التعليمية للعام 2019، والعاملين بالهيئة التعليمية للعام الدراسي 2019 - 2020.