No Script

«صاحب المقام» اختار منصة رقمية

أفلام «الأضحى» المصرية... هروب «الكبار» ومنافسة بين 5 «شبابية»

تصغير
تكبير

تستقبل دور العرض السينمائي المصرية اليوم أفلام عيد الأضحى المبارك، بطاقة تشغيلية نسبتها 25 في المئة.
وفيما وُصفت الخطوة التي اتخذها صنّاع الأعمال المعروضة بـ«المغامرة»، فضّل آخرون الخروج من السباق في آخر لحظة خوفاً من الدخول إلى «دوامة الخسائر».
الأفلام المشاركة عددها 5، أولها فيلم «زنزانة 7»، من بطولة أحمد زاهر، نضال الشافعي، عبير صبري، مايا نصري ومنة فضالي، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي.


والفيلم الثاني هو «ورقة جمعية»، من بطولة لوسي، وميدو عادل، وسهر الصايغ، وسامي فهمي، وهو عرض للمرة الأولى فى الدورة الماضية من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وكانت ردود الافعال تجاهه طيبة.
وحجز الفيلم الثالث «توأم روحي» للفنان حسن الرداد مقعده في هذا الموسم، حيث قرر منتجه طرحه، ويشارك في بطولته كل من أمينة خليل وعائشة بن أحمد، وضيفة الشرف الفنانة الراحلة رجاء الجداوي.
أما الفيلم الرابع، فهو «ريما» من بطولة محمد ثروت، مايا نصري، هالة فاخر، والطفلة ريم عبدالقادر. وتدور أحداثه في إطار من الرعب والتشويق، من خلال ظهور فتاة صغيرة في حياة زوج وزوجته وتقلب حياتهما رأساً على عقب، وتتوالى المفاجآت تباعاً.
والفيلم الخامس والأخير هو «الغسالة» الذي بدأت دور العرض السينمائي عمليات الدعاية الخاصة به مبكراً، وهو من بطولة محمود حميدة، أحمد حاتم، هنا الزاهد، شيرين رضا، محمد سلام وأحمد فتحي.
وفي ما يتعلق بالأفلام المنسحبة من السباق، فهناك 4 أفلام لأربعة نجوم كبار، وإجابة واحدة أتت من أصحابها: «ننتظر أن يكون دخول القاعات كامل العدد».
وتتضمن قائمة الأفلام «الهاربة»، فيلم «العارف... عودة يونس» للفنان أحمد عز، «العنكبوت»، للفنان أحمد السقا، «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» للفنان كريم عبدالعزيز و«مش أنا» للفنان تامر حسني.
في المقابل، قررت الشركة المنتجة لفيلم «صاحب المقام» أن تخوض تحدياً جديداً عبر عرضه على منصة رقمية، هي «شاهد VIP». والفيلم من بطولة يسرا وآسر ياسين وبيومي فؤاد، في انتظار أن يجد إقبالاً على هذه المنصة، ليفتح نافذة جديدة للسينما المصرية والعربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي