إعفاء سيارات «التربتك» من الغرامات

35 مليار جنيه ضرائب يصعب تحصيلها في مصر

تصغير
تكبير

كشف وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أنه منذ العام 2018 وحتى الآن تم إنهاء 140 ألف منازعة، من أصل 170 ألفاً، كما أُجريت تسوية بمبلغ 160 مليار جنيه.
وقال «لدينا صعوبة في تحقيق بعض المتحصلات الضريبية، نظراً للوضع الاقتصادي الذي تعانيه مؤسساتها، ومن بينها هيئة السكك الحديدية وشركات قطاع الأعمال العام والمؤسسات الصحافية، وهناك صعوبة في تحصيل 35 مليار جنيه كمتأخرات في شأن بعض المؤسسات».
ولفت إلى إقرار عدد من التيسيرات الجمركية الجديدة بما يتسق مع طبيعة الظروف الاستثائية التي تفرضها أزمة فيروس كورونا المستجد، وما ترتب عليها من تداعيات تتعلق بوقف حركة السفر البحرية والبرية بين الدول، وإلزام المصريين العائدين لأرض الوطن، بفترة العزل الصحي.


وأضاف «سيتم إعفاء سيارات (تريبتك) الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين القادمين لقضاء فترة موقتة بالبلاد من الغرامة المقررة، إلى حين عودة حركة السفر البرية والبحرية بين الدول، بشرط استمرار صلاحية ضمان هذه السيارات وإرفاق إفادة من وزارة الخارجية بموقف المنافذ البرية والبحرية».
وقالت مصادر حكومية مصرية، إن البنك المركزي، تسلّم ملياري دولار من صندوق النقد الدولي، بعد موافقة المجلس التنفيذي على قرض مصر، ودخلت بالفعل حسابات وزارة المالية في البنك المركزي.
من ناحية ثانية، أوضحت مصادر ملاحية أن 5 مطارات مصرية هي القاهرة، والإسكندرية، والأقصر، وسوهاج، وأسيوط، استقبلت أمس 7 رحلات قادمة من الكويت، على متنها 1075 من العالقين، ومن بينها رحلتان، نفذتهما شركة طيران الجزيرة إلى مطاري أسيوط والأقصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي