لما للموضوع من أهمية تؤثر على الكويت والمنطقة

«ريكونسنس للبحوث والدراسات» استحدث إدارة للشأن العراقي

تصغير
تكبير
  • العنجري: المركز يمد جسور التواصل مع مفكرين داخل الكويت وخارجها 
  • عباس كاظم : أتمنى أن أوفق في إضافة المفيد في دراسات الشأن العراقي

استحدث مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات، إدارة جديدة تحت مظلته تختص بالشأن العراقي، في إطار التوسع في أنشطته البحثية، والاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة.
وذكر بيان للمركز، أن «إدارة الشأن العراقي»، تضطلع بالبحوث والدراسات المتعلقة بالعراق، بمختلف تشعباته السياسية والاقتصادية والدينية والأمنية، لما للموضوع من أهمية كبرى تؤثر على الكويت خصوصا، والمنطقة بشكل عام، فالعراق جزء مهم جداً في المنطقة، ولذا فإنه من المهم دراسة وتحليل ما يحدث من تطورات فيه، لما لها من انعكاسات على الكويت تحديداً والخليج بشكل عام مهم جداً.
وأضاف البيان «تم إسناد مهمة الإشراف المباشر على الإدارة الجديدة للدكتور عباس كاظم، الخبير في الشؤون العراقية، والباحث المتمرس في السياسة الخارجية. والذي يركز حالياً في مشاريعه البحثية، على آلية إعادة بناء الاقتصاد السياسي في العراق، ولديه مؤلفات مهمة عدة، مختصة بالشأن العراقي والمذاهب والأحزاب السياسية».


وقال رئيس المركز عبدالعزيز العنجري، إن «المركز تأسس وفق رؤية واضحة، وهي أن يكون منصة حوار فعالة للأفكار والآراء المتعددة، ونحن سعداء بهذا التعاون المشترك مع الدكتور كاظم، ونتطلع إلى أن يكون إنتاج المركز، المعرفي والثقافي، مصدراً لوجهات النظر المختلفة، فالمركز يمد جسور التواصل مع مفكرين داخل دولة الكويت وخارجها، للاستماع إلى أفكارهم ونصائحهم، وإشراك عموم المهتمين في ما نطرحه من موضوعات و بإطار شفاف».
من جانبه، قال كاظم : «يشرفني الانضمام إلى هذه المؤسسة البحثية الكويتية، التي تميزت خلال فترة وجودها القصيرة نسبياً، بانتشار كبير، وكسبت احترام العديد من المؤسسات الدولية، وتمكنت من إثبات وجودها داخل دولة الكويت وخارجها، وأتمنى أن أوفق في إضافة ما هو مفيد لدورها المقبل، في ما يتعلق بدراسات الشأن العراقي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي