«المنشآت» تؤرق الاتحادات والأندية... قبل استئناف النشاط

الناصر يتعهد بإنشاء صالة «حديد» لألعاب القوى

تعهد رئيس اللجنة الأولمبية، الشيخ فهد الناصر، بإنشاء صالة حديد «تقوية» لمنتخب الكويت لألعاب القوى، خلال الفترة المقبلة، خصوصاً وأن مشاركات كثيرة وحاسمة تنتظر اللاعبين في مشوار التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكية خلال العام 2021.
وكان رئيس اتحاد ألعاب القوى، سيّار العنزي، طلب من اللجنة الاولمبية إعداد منشأة خاصة لتدريب اللاعبين، خصوصاً وأنه لا يوجد، في الوقت الراهن، مضمار خاص تحت تصرفهم، ويحتاجون إلى «صالة حديد» للتقوية في ظل الظروف الجوية الحارة.
ووعد الناصر مجلس إدارة الاتحاد بالتنسيق مع نائب مدير الهيئة العامة للرياضة للمنشآت، الشيخ حمود المبارك، لالتزام السرعة في انجاز الصالة، خلال الفترة المقبلة.
وكان عدد من ممثلي الاتحادات أبدوا خشيتهم، خلال الاجتماع الأخير لـ»العمومية»، من صعوبة عودة النشاط في سبتمبر المقبل، نظراً الى إشغال عدد من منشآت الأندية التي تستقبل المسابقات، من قبل وزارة الصحة ضمن جهودها لمكافحة فيروس «كورونا»، كمحاجر أو مستشفيات ميدانية، وآخرها صالة نادي التضامن التي تسلمتها الوزارة الصحة، قبل أيام.
وتحتاج هذه المنشآت إلى تعقيم وتنظيف، قبل عودة اللاعبين لمزاولة نشاطاتهم فيها، في حال تم تسليمها قبل سبتمبر، خصوصاً وان التوقعات تشير الى امكانية بقائها في عهدة وزارة الصحة حتى اكتوبر.
وأكد رؤساء اتحادات الالعاب القتالية، خصوصا الملاكمة، أن هناك صعوبة في استئناف النشاط في سبتمبر، نظراً إلى الحالة النفسية السيئة التي تسيطر على غالبية الرياضيين، لا سيما وأن هذه الألعاب تشهد التحامات كثيرة، وهو أمر في غاية الخطورة في ظل الظروف الراهنة.
ووعد الناصر بمناقشة الامر مع اللجنة الثلاثية (الهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية) للتأكد من سلامة المنشآت كافة، قبل تسلمها مجدداً من الوزارة المعنية.
على صعيد آخر، أرسل أمين سر اللجنة الأولمبية، حسين المسلم، تعميماً جديداً إلى الاتحادات يطلب فيه تزويده بأسماء اللاعبين المسجلين في المراحل العمرية كافة مع الانجازات التي حققوها خلال السنوات العشر الماضية، فضلاً عن مقار عمل اللاعبين الكبار.
معلوم أن اللجنة الأولمبية الكويتية بصدد إنشاء قاعدة بيانات للرياضيين كافة في الكويت، تتضمن معلومات خاصة بهم، بحيث يستطيع الباحث إيجاد أي معلومة عن هؤلاء، وتكون مادة ارشيفية في موقع الكتروني مرتبط باللجنة نفسها.