No Script

تحديث الإجراءات الاحترازية من «كورونا» وفق 5 شرائح للقادمين من الخارج... وبعضهم لن يسمح له إلا بالذهاب إلى العمل

قيود على وافدي 10 دول

No Image
تصغير
تكبير

ربط دخول الكويت بشهادة خلوّ من «كورونا» اعتباراً من الأحد المقبل


رغم عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، رفعت وزارة الصحة درجة الإجراءات الاحترازية المطبقة، فحدّثت المسار الوقائي المتبع في التعامل مع المسافرين القادمين من الخارج وفق 5 شرائح تشمل 3 مستويات للحجر، والتعامل مع مخالطي الحالات المؤكدة، ونظام المراقبة الصحية.
وتفرض «القيود» الجديدة على الركاب القادمين من 10 دول تقديم شهادات معتمدة من السفارة الكويتية لديها تفيد بأنهم غير مصابين بفيروس كورونا، وإلا سيمنعون من دخول الكويت.
وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أنه لن يُسمح اعتباراً من الأحد المقبل 8 مارس للركاب من كل من الهند والفيلبين وبنغلاديش ومصر وسورية وأذربيجان وتركيا وسريلانكا وجورجيا ولبنان إذا لم يقدموا هذه الشهادات، وسيتم ترحيلهم على خطوط الطيران الناقلة نفسها دون تحمل الدولة أي تكاليف مالية.


وأوضحت مصادر صحية لـ«الراي» أن القادمين من الدول العشر يتم التعامل معهم حالياً وفق «نظام المراقبة الصحية» الذي يفرض عليهم «حتى لو لم يكن لديهم أي أعراض، اتباع المراقبة من دون حجر مع الذهاب للعمل فقط وعدم الخروج لغير ذلك لمدة 14 يوماً».
وأضافت المصادر أنه «في حال ظهور أي أعراض على المسافرين الوافدين من تلك الدول يتم عمل الفحوص اللازمة، وفرض الحجر المنزلي عليهم في حال كانت النتائج سلبية، ودخول المستشفى والعزل إذا كانت إيجابية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي