No Script

إجراءات مكافحة «كورونا» تتمدّد... و«الدوام بالكمام»

وقف التأشيرات للمصريين

No Image
تصغير
تكبير

- السماح بدخول من لديه إقامة صالحة وفحصه قبل ركوب الطائرة إلى الكويت
- من يعانون من ارتفاع الحرارة لا يُسمح لهم بالقدوم حتى زوالها والتأكد من عدم الإصابة بالفيروس
- استمارة صحية لكل القادمين من مصر وسورية وفحص إضافي في مطار الكويت

تواصل الكويت إجراءاتها الاستثنائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بنجاح أسهم في احتواء تزايد الحالات المصابة، حيث لم تسجل خلال اليومين الماضيين سوى إصابة واحدة، رفعت إجمالي عدد الحالات إلى 46.
وألقى فيروس «كورونا» بظلاله على دوامات الموظفين أمس، بعد عطلة الأعياد الوطنية، حيث رفع الموظفون شعار «السلام من بعيد» لبعضهم البعض، فيما اتخذت إدارة مجمع الوزارات إجراءات احترازية من خلال فحص الموظفين والموظفات وإلزام الجميع بوضع الكمامات.
وشهد اليوم الأول للدوام حركة متوسطة من المراجعين على غير العادة، حيث تشهد الأيام التي تلي العطلة في العادة ازدحاماً كثيفاً، فيما شددت مصادر في ديوان الخدمة المدنية على أن «لا تساهل مع غير الملتزمين بالدوام بعد تعليق العمل بالبصمة، واعتماد كشوف الحضور والانصراف اليدوية، تحت إشراف المديرين والمسؤولين».


وأوقفت وزارة الداخلية إصدار التأشيرات السياحية والعائلية وسمات الدخول للعمل لحاملي الجنسية المصرية (أسوة بجنسيات أخرى تم وقفها احترازياً كالعراق وإيران وغيرهما)، فيما اتخذت وزارة الصحة سلسلة إجراءات مع المسافرين القادمين من مصر وسورية، تشمل فحصهم في القاهرة قبل صعودهم الطائرة المتجهة إلى الكويت.
وتشمل الإجراءات القادمين من مصر وسورية على متن جميع الخطوط الجوية، وتتضمن التعامل معهم وفق قسمين: القسم الأول هم المسافرون الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة، حيث لا يسمح لهم بركوب الطائرة «إلى أن يتم توفير فحص (PCR) سلبي لـ(Covid 19) في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجة الحرارة».
أما المسافرون الذين ليس لديهم ارتفاع بدرجة الحرارة، فيتوجب عليهم «ملء الاستمارة الصحية»، وعند وصولهم إلى مطار الكويت الدولي، «يتم قياس درجة الحرارة عند بوابة الطائرة»، و«في حال عدم وجود ارتفاع في درجة حرارة، يتم الاستمرار في اتخاذ الاجراءات الاعتيادية مع اعطائهم كافة الارشادات والمتابعة والرقابة الصحية الشخصية لمدة 14 يوماً»، ولكن «في حال وجود ارتفاع في درجة الحرارة، يتم نقل المسافر إلى المحجر المخصص لذلك، لأخذ عينة فورية، فإذا كانت النتيجة سلبية يتم متابعة الشخص لمدة 14 يوماً في العزل المنزلي، أما إذا كانت النتيجة إيجابية فيتم العزل في المستشفى المخصص لذلك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي