No Script

تنظمه «وي للخدمات الإعلامية» بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

مؤتمر المسؤولية الاجتماعية ينطلق اليوم: أي تأثير للأزمة على تقديمات الشركات؟

تصغير
تكبير
تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر الكويت الثالث للمسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات الذي تنظمه على مدى يومين شركة «وي» للخدمات الاعلامية المتكاملة في فندق جي دبليو ماريوت الكويت بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت.
ويشارك في المؤتمر ويرعاه عدد من البنوك والشركات وفي مقدمها بنك «الخليج» وشركة «زين» للاتصالات المتنقلة ومؤسسة «البترول الكويتية» وشركة «الارجان» العالمية العقارية الى جانب الناقل الرسمي للمؤتمر مؤسسة «الخطوط الجوية الكويتية» والراعي الاعلامي «النادي الاعلامي» في جامعة الكويت الى جانب برنامج «انجاز».
وقالت رئيس اللجنة المنظمة ومدير عام شركة «وي» للخدمات الاعلامية المتكاملة اعتدال حمد العيار «ان مؤتمر الكويت للمسؤولية الاجتماعية ينعقد هذا العام وسط اجواء اقل ما توصف به بانها اجواء ازمة تعصف بعالمنا، وتعتبر بمثابة نقطة تحول في الكثير من المفاهيم الاقتصادية ومن هنا تبرز اهمية الحديث عن المسؤولية الاجتماعية للشركات في ظل الازمة المالية الحالية».

واضافت العيار ان «المؤتمر من خلال مشاركة كبار المتحدثين العالميين فيه سيسعى الى عرض الازمة المالية وانعكاساتها على مجالات المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات مع طرح للحلول والكيفية التي يمكن من خلالها مواجهة الازمة والتقليل من آثارها».
واشارت الى ان المؤتمر سيبحث ايضا ضرورة الاهتمام بتقرير المسؤولية الاجتماعية، بحيث يتم تقييم الشركات من قبل الجميع سواء كانوا موظفين او عملاء او مساهمين من خلال تقرير المسؤولية الاجتماعية، الذي يجب ألا يقل اهمية عن التقرير المالي.
واوضحت العيار الى ان التطورات التى تشهدها الكويت كثيرة والسعي نحو منح القطاع الخاص دورا اكبر في الاقتصاد بات امرا لا خلاف فيه في ظل الرغبة الاميرية السامية في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري متميز على مستوى المنطقة، وهو ما يستلزم تضافر الجهود المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص.
واشارت العيار الى ان المؤتمر سيدور حول ثلاثة محاور اساسية هي التخطيط، والتطبيق، وكتابة التقرير للمسؤولية الاجتماعية، حيث توضح هذه المحاور انه لابد من التخطيط للمسؤولية الاجتماعية وإدخالها في الخطة الاستراتيجية للشركة، ما يجعل هذه المسؤولية جزءا من الاهداف طويلة المدى لأي شركة، اضافة الى ان التخطيط لا يكفي بمفرده بل يجب ان يدعم بالتطبيق على ارض الواقع، وذلك وفقا لمعايير تختلف من شركة لاخرى، مثل حجم الشركة وقطاعها وطبيعة ادارتها، وهو ما يتبع بالتالي بكتابة التقريرالسنوي الذي يبين أنشطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة ويساعد على تقييمها.
وذكرت العيار ان شرح هذه المحاور لن يعتمد على المحاضرات فقط بل سيتضمن ورش عمل بحضور خبراء ومتخصصين محترفين في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، ما سيساعد على تسهيل الانتقال السلس لفكرة واهداف المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للمشاركين وبالتالي تحسين الاداء في المستقبل وتحقيق الهدف من وراء المؤتمر.
والجدير بالذكر ان المؤتمر سيضم مجموعة كبيرة من المتحدثين من الكويت والمنطقة الاقليمية ومختلف دول العالم الذين تم اخيارهم بعناية بناء على خبرتهم و مهاراتهم في مجال المسؤولية الاجتماعية.
وتعتبر شركة «وي» للخدمات الاعلامية المتكاملة القائمة على تنظيم المؤتمر أول شركة استشارات للمسؤولية الاجتماعية في الكويت، وهي تؤمن بأن جميع الشركات المسؤولة اجتماعياً تكون قادرة على فتح الابواب امام الفرص الخارجية الجديدة، وبالتالي حصد فوائد كثيرة نتيجة لذلك، وبالمقابل تجد ان الشركات التي تسيء فهم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تحد من ممارستها بشكل صحيح و تصب اهتمامها على القيام بالاعمال الخيرية، ومن هنا يأتي دور هذا المؤتمر في تثقيف الشركات لتصحيح مفهوم المسؤولية الاجتماعية و الوصول الى الريادة في مختلف المجالات والقطاعات.
علما ان «وي» للخدمات الإعلامية المتكاملة تقوم باستخدام خبرتها في مجال المسؤولية الاجتماعية لتوصيل المفهوم الصحيح للتخطيط للمسؤولية الاجتماعية وتطبيقها بالاضافة إلى إعداد التقارير الخاصة بها لتكمل ما بدأته في العام 2004 بعد اطلاق فكرة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الى القطاع الخاص الكويتي في ذلك العام، حيث شاركت «وي» للخدمات الإعلامية المتكاملة في التنظيم الناجح للمؤتمرين في عامي 2004 و 2007 لنشر الوعي باهمية هذا المفهوم.
 
«الخليج» يشارك راعياً رئيسياً
في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية

أعلن بنك الخليج عن مشاركته كراع رئيسي لمؤتمر الكويت الثالث للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الذي تنظمه شركة «وي» للخدمات الاعلامية المتكاملة في فندق «جي دبليو ماريوت» الكويت في 6 و7 الشهر الجاري. وسيركز المؤتمر على مجموعة من القضايا التي تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية التي تهم الشركات.
ويعتبر بنك «الخليج» من ابرز الجهات التي تولي المسؤولية الاجتماعية اهتماما خاصا، حيث قام البنك برعاية مجموعة من الفعاليات والأنشطة في إطار التزامه الدائم نحو المجتمع، فقام البنك بتقديم الدعم لطلبة جامعة الكويت إلى جانب دعمه ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز الخرافي للأنشطة.
ويؤكد «الخليج» ان رعايته للمؤتمر ستتيح للمنظمات والأفراد فرصة تبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض.
وقالت اللجنة المنظمة للمؤتمر تعليقا على مشاركة بنك «الخليج» في المؤتمر ورعايته الرئيسية له، ان بنك «الخليج» منذ العام 2006 يتبع استراتيجية تركيز مبادرات المسؤولية الاجتماعية على مجال يحظى بأهمية كبيرة، وهو تطوير قاعدة المهارات البشرية ومواردها في الكويت.
واضافت اللجنة ان ذلك تم من خلال برامج التدريب والتطوير في البنك، والدعم الضروري الذي يقدمه للمجتمع، والمبادرات التعليمية التي يأخذ بها، خاصة وانه مصمم على لعب الدور المنوط به في مساعدة الأجيال القادمة من الكويتيين لتحقيق طموحاتهم.
يذكر ان مؤتمر الكويت الثالث للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المقرر انعقاده في 6 و 7 يناير الجاري يحظى بدعم ومساندة برنامج الامم المتحدة الانمائي- فرع الكويت - للمرة الثالثة على التوالي.
وسيتضمن المؤتمر محاضرات وورش عمل تدور حول ثلاثة محاور اساسية هي التخطيط، والتطبيق ، واعداد التقرير الخاص بالمسؤولية الاجتماعية، بحيث ستوضح هذه المحاور انه لابد من التخطيط للمسؤولية الاجتماعية وإدخالها في الخطة الاستراتيجية للشركة، اضافة الى ان التخطيط لا يكفي بمفرده بل يجب ان يدعم بالتطبيق على ارض الواقع، وهو ما يتبع بالتالي في كتابة التقريرالسنوي الذي يبين أنشطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة ويساعد على تقييمها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي