pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

افتتاح مركز شباب الشامية بعد تأهيله بمهرجان «نحتفل وياهم 2»

عبدالرحمن المطيري: تطوير المراكز الشبابية لجعلها بيئة جاذبة

السيد عمر: المركز يقدم جميع الخدمات في الثقافة والفنون والتدريب والرياضة 

إيمان الخالدي: ليست المرة الأولى التي نحقق فيها نجاحات في مبادرات وطنية شبابية 

أكد المدير العام لهيئة الشباب عبدالرحمن المطيري أهمية تطوير المراكز الشبابية لجعلها بيئة جاذبة للشباب من خلال الأنشطة الرياضية والفكرية والتكنولوجية بالإضافة إلى توفير هذه المراكز لجميع المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات الشباب، لصقل مهاراتهم وتطوير طموحاتهم ومبادراتهم، مبيناً أن إستراتيجية الهيئة العامة للشباب تعمل على توفير كل ما يخدم فئة الشباب ويساهم في دمجهم بالمجتمع.
وقال المطيري في كلمة له خلال افتتاحه مركز شباب الشامية ومهرجان «نحتفل وياهم 2»، إن هناك حضوراً مميزاً ومسؤولين يشهدون على التطوير الحقيقي الذي حدث للمركز من خلال كوادر وسواعد شبابية في الهيئة العامة للشباب في فترة قياسية تقريباً لم تتجاوز الشهرين، حيث تم إنشاء ممشى رياضي ومركز مخصص للدراجات الهوائية، وتخصيص موقع لاحتضان المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن هناك مبادرة شابة من رئيس فريق مبادرات الإيمان إيمان الخالدي ونرى القطاع الخاص ووسائل الإعلام مهتمة لعكس هذه الصورة الجميلة وخاصة أنها تتزامن مع الاحتفالات الوطنية.
وأشار إلى استضافة المركز خلال الفعالية فئة مهمة من المجتمع الكويتي وهم الأيتام ونرى شراكة فاعلة من القطاع الخاص وجهات حكومية متواجدة لدعم هذه البرامج المميزة.
بدوره، قال نائب المدير العام لقطاع المشاريع الشبابية شفيق السيد عمر إن المشاريع الرياضية عامل جذب مهم بالنسبة لنا ولكننا نأمل افتتاح أنشطة خاصة بالشباب مثل ما افتتحنا أكاديمية الفنون والإعلام في مركز شباب الدعية وهي متخصصة في الإعلام والفنون، موضحاً وجود بعض الأنشطة في مركز شباب الشامية، تتضمن التدريب على نظم المعلومات وتأهيل الشباب الكويتي وكذلك افتتحنا بمركز شباب القصور وادي الشباب الذي يختص بالعلوم والتكنولوجيا وهذه أبرز ملامح الخطة الإستراتيجية التي تعمل عليها الهيئة.
من جهتها، أعربت رئيس فريق مبادرات الإيمان، إيمان الخالدي عن سعادتها بالمشاركة، مضيفة: هذه ليست المرة الأولى التي نحقق فيها نجاحات ومشاركات في مبادرات وطنية شبابية، مبينة أن افتتاح مركز شباب الشامية بعد تطويره ليخدم الكبار والصغار، حيث أصبح تحفة فنية.
حضر الحفل المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ونائب المدير العام للهيئة العامة لشؤون القصر حمد البرجس ورئيس مبرة الابن البار إبراهيم البغلي وعدد من مسؤولي الهيئة.
يذكر أن أبرز الإنشاءات الجديدة بالمركز هي إنشاء ممشى عصري وآخر لهواة الدراجات الهوائية مجهزين لرواد المركز وأولياء أمورهم إضافة إلى إنشاء نادٍ صحي متكامل لأعضاء المركز ومنطقة لألعاب الأطفال، كما تم تطوير القرية التراثية والمحمية الطبيعية في المركز، فضلا عن إضافة الناحية الجمالية لكل مرافقه.