No Script

منع عشرات من الحصول على التأشيرة بسبب «فواتير المستشفيات»

«بلوك» فرنسي على سيّاح كويتيين تعالجوا ولم يدفعوا

No Image
تصغير
تكبير

• زيادة رسوم تأشيرة «شينغن» 33 في المئة اعتباراً من 3 فبراير

كشفت مصادر ديبلوماسية مطلعة لـ«الراي» أن «عشرات الكويتيين مُنِعوا أخيراً من الحصول على تأشيرة (شينغن)، خصوصاً الراغبين في السفر إلى فرنسا، على خلفية سفرهم في وقت سابق بتأشيرات سياحية إلى هذا البلد وتلقيهم علاجات في مستشفياته من دون تسديد الفواتير».
وأوضحت المصادر أن «المستشفيات الفرنسية خاطبت المكتب الصحي الكويتي في فرنسا، إلا أنه نفى أن يكون هؤلاء المرضى مبتعثين للعلاج بالخارج، وبالتالي لا يستطيعون تسديد فواتيرهم».
من جهة أخرى، تبدأ دول الاتحاد الأوروبي تطبيق قرار زيادة رسوم تأشيرة «شينغن» بنسبة 33.3 في المئة ابتداء من الثالث من فبراير المقبل، لترتفع من 60 إلى 80 يورو.


وستسمح الإجراءات الجديدة بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفي موعد لا يتجاوز 15 يوماً قبل الرحلة، لضمان قيام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتغطية تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل، كما سيتم أيضاً رفع رسوم التأشيرة من 35 إلى 40 يورو للأطفال من 6 أعوام إلى 12 عاماً، في حين لا يزال الإعفاء من الرسوم سارياً للأطفال حتى 6 أعوام.
وأوضحت مصادر مطلعة أنه «ابتداء من 21 فبراير المقبل، سيتم تعميم نظام التأشيرة الإلكترونية (EVW) على جميع الدول المعفاة من تأشيرة (شينغن) أيضاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي