«هكر» طالب بـ 10 آلاف دولار ومثلها عن كل يوم تأخير

«الإطفاء» في... ورطة

u0631u0633u0627u0644u0629 u0627u0644u0647u0643u0631
رسالة الهكر
تصغير
تكبير

استنفرت الادارة العامة للإطفاء، بعد أن اخترق «هكر» نظامها الآلي، وتسلل إلى بياناتها وملفاتها، ووضع رسالة تهديد على الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للإدارة طالب فيها بدفع 10 آلاف دولار في مدة أقصاها 4 أيام، وفي حال التأخير سيفرض غرامة 10 آلاف دولار عن كل يوم.
وتضمنت رسالة «الهكر» التي حصلت «الراي» على نسخة منها أنه يتابع النظام الآلي للإدارة العامة للإطفاء منذ أيام، ووصفه بأنه ضعيف جداً ويسهل اختراقه، مهدداً أنه في حال إبلاغ الجهات الأمنية، أو محاولة إعادة البيانات، أو تغير أسماء الملفات، سيدمر ويغلق النظام إلى الأبد، ولن تستطيع الإدارة إعادته مرة أخرى. وهدد «الهكر» مسؤولي الإدارة العامة للإطفاء بأنه يملك جميع بيانات رخص الإطفاء في البلاد، بالإضافة إلى الملفات والمخططات المعمارية لجميع المباني الإدارية والاستثمارية والصناعية والتجارية والرسمية في البلاد، وأنه سيعرضها للبيع في حال عدم الدفع خلال المدة المقررة.
بدورها، أكدت إدارة العلاقات العامة في الإدارة العامة للإطفاء في بيان لها اختراق الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة من جهة غير معلومة صباح أمس، مشيرة إلى أن العمل جارٍ على استعادة الموقع، موضحة أن «الهكر» أحدث شللاً في الشبكة الإلكترونية للإدارة، وأوقف إنجاز المعاملات الإدارية بالكامل، نافية تأثرغرفة العمليات بهذا الاختراق وأن الإدارة تعمل بكل طاقتها باستقبال البلاغات.


وذكرت أنه في حال تم مسح البيانات، فإنه توجد نسخ أخرى لها ستتم الاستعانة بها للتغلب على مسح أي معلومات قد تتعرض للعبث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي