الأهلي يستقبل «النجم»... والزمالك يضمن التأهل

No Image
تصغير
تكبير

القاهرة - أ ف ب - يأمل النجم الساحلي (9 نقاط) في العودة ببطاقة التأهل من أرض مضيفه الأهلي المصري (7 نقاط) صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (8)، عندما يتواجهان على ملعب القاهرة الدولي، اليوم، في قمة المجموعة الثانية من الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
ويتطلع النجم إلى تكرار تفوقه بعد فوزه ذهاباً بهدف، وبالتالي العبور إلى ربع النهائي.
من جهته، يسعى الأهلي إلى استعادة لغة الانتصارات قارياً بعد تعادله في الجولة الماضية مع بلاتينيوم من زيمبايوي 1-1.


ويدخل «نادي القرن» المباراة بمعنويات مرتفعة لتصدره الدوري المصري بالعلامة الكاملة، كما عزز صفوفه بالمهاجم السنغالي أليوم بادجي الذي قد يشارك في أول مباراة له بعدما تم قيده بدلاً من المغربي وليد أزارو المنتقل إلى الاتفاق السعودي بالإعارة.
وتشهد قائمة الأهلي غيابات كثيرة بسبب الإصابة أبرزها لرمضان صبحي وحمدي فتحي وسعد سمير، وبالتالي سيعول المدرب السويسري رينيه فايلر على حسين الشحات والنيجيري جونيور أجايي وعمرو السولية.
ويوم أمس، عاد الهلال السوداني بالنقاط الثلاث من ارض مضيفه بلاتينيوم بفوزه عليه بهدف في هراري، ضمن المجموعة ذاتها.
وحافظ الهلال على حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي اذ ارتقى الى المركز الثاني موقتا، بعدما رفع رصيده الى تسع نقاط بفارق الأهداف خلف النجم الساحلي.
وجاءت المباراة سريعة من الطرفين ولاسيما اصحاب الأرض الذين لاحت امامهم العديد من الفرص في الشوط الأول ابرزها ركلة جزاء اهدرها تاوانا شيكوري (27).
وفي الشوط الثاني تحسن اداء الفريق السوداني بإشراف مدربه الفاتح النقر بديل المصري حمادة صدقي، وهدد مرمى اصحاب الارض دون أن ينجح في الوصول الى الشباك حتى الدقيقة 84 عندما مرر أطهر الطاهر كرة طويلة الى موسى الضي الذي استغل بطء مدافع بلاتينيوم غيفت بيلو، فانفرد وسجل بتسديدة زاحفة الى يسار الحارس (84).
وفي المجموعة الأولى، تأهل الزمالك المصري الى ربع النهائي بعد تعادل زيسكو يونايتد الزامبي مع بريميرو دي أغوستو الأنغولي 1-1، أمس، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
وكان الزمالك تعادل سلباً، الجمعة مع مضيفه، مازيمبي الكونغولي الديموقراطي علما انه كان يمني النفس بالثأر منه لخسارته بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، بيد أنه فشل في هز شباكه واكتفى بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الثاني بـ8 نقاط بفارق 3 نقاط خلف مازيمبي.
لكن تأهل زيسكو (3 نقاط) مع بريميرو (3 نقاط)، أمس، ضمن للزمالك التأهل قبل الجولة الأخيرة.
من جهته، أنجز الوداد البيضاوي المغربي مهمة التأهل المبكر إلى ربع النهائي، بتغلبه على جاره اتحاد العاصمة الجزائري 3-1، الجمعة، في المجموعة الثالثة.
ويوم أمس، منح بترو اتلتيكو الأنغولي الأمل للوداد بتصدر المجموعة، بعدما فرض على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي التعادل 2-2 في لواندا.
وضمن ماميلودي والوداد تأهلهما الى المرحلة الإقصائية، وبالتالي ستكون مواجهتهما الاسبوع المقبل في بريتوريا من أجل الصدارة.
ورفع الفريق البيضاوي، رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق 7 نقاط أمام اتحاد العاصمة الأخير والذي خرج خالي الوفاض، ولحق بماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي المتصدر (11).
من جهته، يملك بترو 3 نقاط وودع المنافسات.
تقدم الفريق الجنوب أفريقي عبر الأوروغوياني غاستون سيرينو من ركلة جزاء (23)، وادرك ريكاردو استيفاو التعادل للفريق المضيف من ركلة جزاء ايضا (41).
وفي الشوط الثانيِ، ضغط ماميلودي لانتزاع الفوز وحسم الصدارة، الا انه اصطدم بدفاع قوي من بترو اتلتيكو الذي اعتمد على المرتدات السريعة وتمكن عبر احداها من اقتناص التقدم عبر الرواندي جاك تويسينغي (73).
وضغط الفريق الجنوب افريقي بقوة ودفع مدربه بكل اوراقه الهجومية وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أدرك موتجيكا ماديشا التعادل (90+2).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي