إطلاق وحدة لرعاية المستثمرين المقيمين بالخارج

الدولار يواصل انخفاضه أمام الجنيه المصري

تصغير
تكبير

واصل الدولار انخفاضه أمام الجنيه المصري، مسجلاً وفق البنك المركزي المصرى تراجعاً بمقدار 5 قروش، حيث بدأت تعاملات الأمس عند 15.87 جنيه للشراء و16 للبيع منخفضاً من 15.92 جنيه للشراء، و16.05 للبيع، مساء أول من أمس.
من ناحية ثانية، أفاد تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر بأن دراسات الخبراء لديه، تشير إلى وصول عدد سكان مصر بحلول العام 2052، إلى 191.3 مليون نسمة، في حال بقيت معدلات الإنجاب كما هي، أي 3 أطفال لكل سيدة.
وذكر أن هذا سيستلزم زيادة دعم التموين والصحة والتعليم، وبناء 27 ألف مدرسة ابتدائية و12 ألف إعدادية و4 آلاف ثانوية في عام 2052.


من جهته، ثمن وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، المهندس طارق الملا، صفقة استحواذ شركة دراجون أويل الإماراتية على حصة شركة بي بي البريطانية في مناطق امتياز شركة جابكو في منطقة خليج السويس، وقيمتها 500 مليون دولار، قائلاً «هذا مؤشر على نجاح صناعة البترول والغاز كعامل جذب للاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر، ودلالة إيجابية على العلاقات الاقتصادية المتميزة والشراكة الإستراتيجية بين مصر والإمارات».
وأشادت جمعيات المصريين بالخارج، والمؤسسات الاقتصادية، بتوقيع وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبد الوهاب، بروتوكول تعاون لإطلاق «وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج»، لمعاونة المستثمرين المصريين بالخارج الراغبين في إقامة مشروعاتهم الاستثمارية.
من جهة أخرى، وافق مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية رقم 632 لسنة 2019، بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثانٍ مقداره 26 مليون دينار، لتمويل مشروع طريق «النفق- شرم الشيخ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي