No Script

ممدوح المهيني مديراً عاماً لـ «العربية»

u0645u0645u062fu0648u062d u0627u0644u0645u0647u064au0646u064a
ممدوح المهيني
تصغير
تكبير

قرّر مجلس مديري شبكة «العربية»، أمس، تعيين الزميل ممدوح المهيني، مديراً عاماً للشبكة، بعدما كان يشغل موقع نائب المدير العام.
ويعد ممدوح المهيني، خريج جامعة جورج ميسون الأميركية، من أبرز الإعلاميين السعوديين، الذين تميّزوا في السنوات الأخيرة، فقد شغل عدداً من المناصب خلال مشواره المهني، الذي امتد لنحو 19 عاماً، أبرزها في صحف «الرياض» و«إيلاف» و«الشرق الأوسط» التي عمل مراسلاً لها في العاصمة الأميركية واشنطن لسنوات عدَّة.
والزميل المهيني أحد القلائل في الوسط الإعلامي العربي الذين يكتبون في الشأن الأميركي خصوصاً والدولي عموماً بموضوعية ورؤية تحليلية يتفوق فيها حتى على الإعلاميين الأميركيين. فهو لا يعترف بنظريات المؤامرة ويتبع خط المعالجة السياسية استناداً إلى الواقع الذي يكتب عنه. وعندما كان جميع المحللين العرب المناهضين للرئيس الأميركي دونالد ترامب يتوقعون رحيله عن البيت الأبيض من الشهر الأول لحكمه، كان المهيني يقدم قراءات واقعية من خارج «صندوق» العقل العربي الخاضع للأهواء والتمنيات.


ويعلم الذين عاصروه في فترة تجربته القصيرة نسبياً في قناة العربية أنه يتحرك دائماً في إطار مثلث عملي: الخبر والتحليل وتقنيات عرضه. فهو أحد الذين يطاردون الحداثة في الإعلام المرئي، جاعلاً منها وعاء للخبر والتحليل. يعشق التنوع في العرض ويعطي الموضوع الاقتصادي رحابته لإيمانه بأنه المحرك الأساسي لسياسات كثيرة.
ولا شك في أن المهيني سيكون صائغاً ماهراً يولف بين قضايا المملكة العربية السعودية وبين المواكبة الإعلامية للإنجازات والتحولات الجديدة في إطار الرؤى الانفتاحية، مستفيداً من إيمانه العميق بالإصلاح الدائر اليوم في بلده، ومن خبرته ودراسته الطويلة في الولايات المتحدة وإتقانه مفاتيح الإعلام الحديث.
يذكر أن الزميل ممدوح المهيني يشرف منذ سنوات على موقع «العربية نت»، حيث حوله من مرآة للتلفزيون إلى منصة إخبارية على مدار الساعة بمواصفات عالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي