No Script

«قيثارة الأردن» صدحت بـ «نداء الطرب»... فتألقت بأغاني الزمن الجميل

شرارة... أشعلت مسرح عبدالحسين في ختام «صيفي ثقافي 14»

تصغير
تكبير

في ليلة ختامية مميزة، أشعلت «قيثارة الأردن» المطربة الأردنية نداء شرارة مسرح عبدالحسين عبدالرضا - الخميس الماضي - في حفل مبهج بعنوان «نداء الطرب»، ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي 14 الذي أقامه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في العشرين من شهر أغسطس الماضي، واستمر لغاية الخامس من شهر سبتمبر الجاري.
شهد حفل الختام، حضور جماهيري كبير، تقدمه الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة الدكتور عيسى الأنصاري، الذي كرم شرارة على مشاركتها، كما أعرب عن سعادته لتواجدها في الكويت.
بدورها، لم تُخف شرارة غبطتها بالغناء على خشبة «عبدالحسين عبدالرضا»، قبل أن تغمر الجمهور، الذي عجت به المدرجات ببرنامج حافل بالأغاني الطربية، التي لامست الوجدان وداعبت الذكريات.


شرارة، استهلت حفلها بأغنية «طاير من الفرحة طاير» لراشد الماجد، حيث أهدتها للجمهور الكويتي، وقالت: «أتيت من الأردن إلى الكويت أحمل وردة لكل بيت». ثم قدمت «للصبر حدود» لكوكب الشرق أم كلثوم، والتي صاغها الشاعر الكبير عبدالوهاب محمد ولحنها محمد الموجي، تبعتها بأغنية «أنا بعشقك» لميادة الحناوي، وهي من كلمات وألحان بليغ حمدي.
كما ألهبت الأجواء الاحتفالية العليلة بأغان متعددة لعمالقة الطرب، بينها «زي العسل» لصباح، و«ليه خلتني أحبك» لنجاة الصغيرة، و«بتونس بيك» لوردة الجزائرية.
ونزولاً عند رغبة الجمهور، قدمت الفنانة الأردنية إحدى أغانيها الخاصة وهي «سهرانة أنا» التي حققت نجاحاً واسع النطاق منذ طرحها في السوق. واختتمت بـ«ميدلي» من أغنيات الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله، هي «هكذا الدنيا تدور» و«متغير عليّ» و«كيف أسيبك».
بدأت نداء شرارة الغناء من خلال أدائها لعدد من الأغنيات مع فرقة «عمون» الأردنية للتراث والفنون، وحصدت لقب «أحلى صوت» ضمن برنامج «The Voice» في موسمه الثالث العام 2015. كما شاركت في عدد من المهرجانات الموسيقية العربية داخل الأردن وخارجها.
وجاءت ليلة الختام «صيفي ثقافي 14» بعد 15 يوماً قضاها الجمهور بين 48 نشاطاً ثقافياً مختلفاً، توزعت على محاضرات فكرية وأمسيات أدبية وتنوعت بين القصة والشعر والسير والتاريخ، ونشاطات موسيقية لفنانين وفرق من مختلف بلدان العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي