العوضي يطالب بالإسراع في ضخ المحفظة المالية

تصغير
تكبير
عزا رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأمة النائب عبدالواحد العوضي اتجاه جميع مؤشرات سوق الكويت للاوراق المالية نحو الانخفاض، للحالة الضبابية والاجواء السياسية وغياب الوضوح والشفافية، حيث فقد المتداولون الثقة بالسوق بسبب التناقضات في تصريحات وزير المالية مصطفى الشمالي حول مواعيد اطلاق المحفظة المليارية مرة قبل العيد وتأجيلها بعد العيد وحتى الآن لم يتم اطلاقها.
واوضح ان هذه المحفظة المليارية كانت بناء على توصيات لجنة مواجهة الآثار السلبية للازمة المالية العالمية وانعكاسها على الاقتصاد الكويتي برئاسة محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح على ان تعمل المحفظة مصانع للسوق، ووافـــق عـــليها مجلس الوزراء.
وتمنى العوضي بالاسراع في اطلاق هذه المحفظة المليارية بعد ان اعطيت الوقت الكافي لوضع الآليات والمعايير المناسبة لأهميتها في تحسين مؤشرات سوق الكويت للاوراق المالية بالسرعة الممكنة ولأهميتها كصانع للسوق مع مراعاة الشفافية والوضوح لجميع المتداولين عند اطلاق المحفظة المذكورة.

وناشد محافظ البنك المركزي التأكيد على البنوك الوطنية بعدم تسييل الاسهم المرهونة، وناشد وزير المالية في دعم السوق بالآليات والادوات المناسبة ومراقبته والعمل على اعادة ثقة المتداولين في سوق الكويت للاوراق المالية الذي هو عصب الاقتصاد الوطني.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي