«تراث الجهراء»: 9523 فرداً استفادوا من الزكاة في 2008

تصغير
تكبير
أفاد رئيس لجنة الزكاة في جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع الجهراء علي المطيري ان اللجنة أخذت على عاتقها تحقيق فريضة الزكاة عبر دراسة الحالات المتقدمة لها خلال عام 2008 حيث بلغ اجمالي افراد الأسر المستفيدة من الزكاة 9523 فردا نالوا مساعدات بلغت 190 ألف دينار.
وبين المطيري ان حاجة الأسر تنوعت ما بين حالات ضعف الدخل التي بلغ افرادها أكثر من 7300 حالة وبلغت حالات الأرامل 139 حالة تم من خلالها توزيع 15 ألف دينار عليها في أشهر مختلفة من عام 2008.
وأشار المطيري إلى قول النبي عليه الصلاة والسلام «أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى» حيث اهتمت اللجنة بالأيتام الذين بلغ عددهم 88 يتيماً في محافظة الجهراء وزعت عليهم أكثر من 12 ألف دينار.
وبين المطيري ان اللجنة ساعدت 93 مطلقة و26 حالة من المهجورات واستطاعت أن تمد يد العون والمساعدة لـ 57 حالة من الغارمين و32 حالة زواج و56 حالة من المرضى الفقراء.
وأوضح المطيري ان المسلم أحوج ما يكون في هذه الأيام إلى مساعدة الفقراء والضعفاء في المجتمع الكويتي مصداقا لقول النبي عليه الصلاة والسلام «هل تنصرون وترزقون إلا بضعفائكم» وهذا يدل على عناية الاسلام بشأن الفقراء وبه يتحقق التكافل الاجتماعي الذي ينادي به ديننا الحنيف فضلا عن تحقق بركة الرزق والمال.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي