قرر رفع الايقاف لمدة ستة أشهر

«الفيفا» يسمح لـ «الأزرق» بالمشاركة في «خليجي 19» وتصفيات آسيا

u0645u0647u0627u062cu0645 u0637u0644u0627u0626u0639 u0627u0644u062cu064au0634 u064au062du0627u0648u0644 u0627u062eu062au0631u0627u0642 u062fu0641u0627u0639 u00abu0627u0644u0623u0632u0631u0642u00bb u0641u064a u0645u0628u0627u0631u0627u0629 u0627u0645u0633t (u062eu0627u0635 u0644u0640 u00abu0627u0644u0631u0627u064au00bb)
مهاجم طلائع الجيش يحاول اختراق دفاع «الأزرق» في مباراة امس (خاص لـ «الراي»)
تصغير
تكبير
رفع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة شكره لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد لدوره الحاسم في رفع الايقاف عن النشاط الكروي الكويتي دولياً لمدة ستة اشهر اعتباراً من يوم امس.
وقال الدويلة، الذي بشر الكويتيين عبر تلفزيون «الراي» بخبر رفع التعليق فور اتخاذه صبيحة يوم امس، ان الرغبة السامية لسمو امير البلاد بمشاركة الكويت في بطولة كأس الخليج المقبلة في مسقط والرسالة السامية التي وجهها سموه الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بهذا الشأن أسهمتا في اتخاذ قرار رفع الايقاف لمدة ستة اشهر. واضاف ان الجماهير الكويتية اصبح بامكانها متابعة منتخب الكويت في بطولة كأس الخليج لكرة القدم بعد قرار الفيفا متمنيا لشباب الكويت التوفيق في مهمتهم الوطنية وتقديم عروض تليق بسمعة الكرة الكويتية وانجازاتها.
وهنأ الدويلة الشعب الكويتي كافة بقرار الفيفا الذي جاء صدوره لينهي حالة الترقب التي سادت في اوساطه طوال الفترة الماضية حول مصير مشاركة منتخب الكويت في البطولة.
وكان رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد اعلن عن رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ايقاف النشاط الكروي الكويتي دوليا لمدة ستة اشهر اعتبارا من اليوم (امس).
وقال الفهد في اتصال هاتفي من طوكيو مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) امس ان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في اجتماعه الموافقة على طلب الكويت برفع العقوبة المفروضة على مشاركات اتحادها لكرة القدم الخارجية الدولية.
واضاف ان القرار اتاح للكويت الفرصة للمشاركة في بطولة كأس الخليج المقبلة في مسقط وكذلك تصفيات امم اسيا الامر الذي اسهم في ازالة عبء كبير اثقل كاهل الشباب الرياضي الكويتي والجماهير الكويتية خلال الفترة الماضية.
واكد الفهد تقدير المسؤولين في الفيفا وفي مقدمهم رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر ورؤساء الاتحادات القارية للرسالة السامية التي ارسلها حضرة صاحب السمو امير البلاد بشأن السماح للكويت المشاركة في بطولة كأس الخليج. واوضح ان رسالة سموه كان لها الدور الاكبر في اسعاد الشباب الرياضي الكويتي والجماهير الكويتية وتحقيق امنياتهم بالمشاركة في هذا التجمع الرياضي الخليجي الكروي الذي يحتل مكانة كبيرة لدى الشعب الكويتي.
واشار الفهد الى عدد من المطالب التي حرص الاتحاد الدولي على تحقيقها لازالة اسباب رفع الايقاف الكروي الكويتي الدولي نهائيا وكلف الاتحاد الاسيوي بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية الكويتية وحسمه بصورة نهائية. وذكر ان رفع الايقاف الموقت بمثابة مهلة جاءت تماشيا مع الرغبة الاميرية السامية بالمشاركة في خليجي 19 واتاحة الوقت الكافي للجهات المعنية في الكويت لتحقيق مطالب الاتحاد الدولي.
واعرب الفهد عن تمنياته بأن يكون قرار الفيفا برفع ايقاف النشاط الكروي بداية لتصافي النفوس بين مختلف اطراف الازمة الكروية في الكويت ومدخلا ايجابيا لايجاد حل نهائي يرضي جميع الاطراف. وجدد شكره لسمو امير البلاد على دوره الحاسم في اسعاد الجماهير الرياضية الكويتية وتمكينها من رؤية منتخبها الازرق مشاركا في بطولة كأس الخليج التي ينتظرون أن تكون بداية جديدة لعهد من الانتصارات التي اعتادوا عليها.
وجاء على الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي: «بناء على المراسلة التي تمت مع امير دولة الكويت، قرر الاتحاد الدولي رفع عقوبة الايقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم موقتا حتى الجمعية العمومية المقبلة للفيفا عام 2009، شرط مراجعة قوانين اللعبة كي تطابق انظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم».
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد سلم اول من امس الخميس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر رسالة من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح تتعلق بمسألة رفع قرار تجميد النشاط الكروي.
وبهذا الرفع الموقت، سيتاح لمنتخب الكويت المشاركة في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستقام في سلطنة عمان اعتبارا من 4 يناير المقبل وتصفيات كأس اسيا 2011 التي ستنطلق الشهر المقبل، علما بان الكويت وقعت في المجموعة الثانية الى جانب استراليا واندونيسا وعمان.
وسينضم الكويت الى المجموعة الاولى في «خليجي 19» الى جانب عمان المضيفة والبحرين والعراق بطل اسيا.
وكان رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر اعلن قرار تعليق عضوية الكويت في الاتحاد الدولي بعد اجتماع المكتب التنفيذي في زيوريخ اواخر اكتوبر الماضي، حتى اجراء انتخابات الاتحاد الكويتي من خمسة اعضاء بعد ان انتهت المهلة التي منحها الاتحاد الدولي للكويت لذلك.
ورفضت الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي اجراء الانتخابات حسب ما يطالب به الفيفا بحجة تعارضها مع قانون 5/2007 الذي يحدد عدد اعضاء الاتحاد بـ 14 عضوا.
وكان رئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام ناشد الاتحاد الدولي يوم الثلاثاء الماضي رفع الايقاف موقتا عن الاتحاد الكويتي من اجل تأمين مشاركة المنتخب الاول في الاستحقاقات المقبلة.
وبعث بن همام برسالة الى رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر: «من المؤسف ان اكتب اليك مجددا للحديث عن القضية الكويتية، اريد في هذا الصدد ان اؤكد لك على احقية الايقاف الموقت لنشاطات الاتحاد الكويتي نتيجة التدخل الحكومي، لكننا فؤجئنا بان بعض المسؤولين في الرياضة الكويتية استغلوا هذه العقوبة لتصفيات الحسابات فيما بينهم غير آبهين بصورة وسمعة الرياضة الكويتية، ومن دون ان يلتفتوا الى مصلحة اللاعبين والاداريين الكويتيين».
الجزاف: انفراج
ورفع كل من المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف والمدير المالي للجنة الانتقالية الموقتة لادارة شؤون الاتحاد الكويتي غسان النصف ورئيس لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية في اتحاد القدم عبداللطيف الرشدان ومقرر لجنة الحكام عبدالعزيز السلمي اسمى آيات الشكر والثناء لسمو أمير البلاد بتدخله الكريم من اجل عودة النشاط الكروي على الرغم من مشاغله العديدة.
واجمعوا ان عودة النشاط الكروي للكويت لم تكن لتأتي لولا تدخل سمو أمير البلاد وتوجيهاته السامية في هذا الاطار، مؤكدين ان ذلك ليس بغريب على سموه الذي طالما بدد بحكمته وحنكته الازمات التي تعترض الكويت على مختلف الاصعدة.
واكد الجزاف انه «لولا دعم سمو امير البلاد ومؤازرته للرياضيين ولمؤسساتنا الشبابية والرياضية لما استطاعت الرياضة في الكويت من مواصلة مسيرتها وتفعيل دورها في المحافل الدولية».
واضاف ان هذه «البادرة تدل على الرعاية الابوية السامية التي يوليها سموه لكافة ابناء الوطن لا سيما الرياضيين منهم وحرصه الشديد على تذليل الصعاب التي تحول دون مشاركتهم في المحافل الرياضية وتحقيقهم للانجازات التي تليق وسمعة الرياضة الكويتية».
واوضح ان «التوجيهات السامية لسمو امير البلاد واهتمامه الشخصي برفع الايقاف الدولي عن الكويت أدت بشكل مباشر وحاسم الى انفراج عزلة النشاط الكروي للمنتخب الكويتي وعودته مجددا الى الجسد الخليجي المتمثل في مشاركته رسميا في دورة الخليج المقبلة لكرة القدم بعمان الى جانب بقية البطولات سواء القارية او العالمية».
وثمن الجزاف دور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة في هذا الاطار ومساعيه الرامية الى معالجة الازمة الكروية واتصالاته المستمرة مع الاتحادين الدولي والاسيوي للعبة.
ونوه الجزاف بدور رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح والجهود التي بذلها لرفع الايقاف عن الكرة الكويتية عبر قيامه بتسليم رسالة صاحب السمو امير البلاد الى رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر اضافة الى اجتماعاته بالمسؤولين الرياضيين ورؤساء الاتحادات القارية من اجل اقناعهم برفع الايقاف عن الكويت.
واعرب عن شكره وتقديره للقياديين في الاتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم وتجاوبهم مع المساعي الكويتية من اجل رفع الايقاف موقتا مؤكدا حرص الجميع على تجاوز الازمة الكروية.
النصف: تمثيل مشرف
وقال غسان النصف عضو اللجنة الانتقالية لاتحاد كرة القدم ان «دور سموه في هذا الشأن يدل على حرصه الدائم على مصلحة أبنائه الرياضيين وتذليله للعقبات التي تواجههم وتعترض سبل مشاركتهم من اجل التمثيل المشرف للكويت في التجمعات الكروية».
الرشدان: لقاء الامارات 30 ديسمبر
وشدد الرشدان على ان بادرة سمو امير البلاد تدل على اهتمام سموه بمعالجة الوضع الرياضي ووقوفه الى جانب ابنائه الرياضيين.
وفي ما يتعلق باعداد المنتخب الكويتي لخليجي 19 اوضح الرشدان ان اللجنة ستسعى الى اقامة مباراة ودية مع احد المنتخبات على الرغم من صعوبة اجرائها بسبب ضيق الوقت وقرب انطلاق البطولة.
واشار الى ان المباراة الودية المعتمدة حاليا للكويت هي امام نظيره الاماراتي في الـ 30 من ديسمبر الجاري الى جانب بعض المباريات التجريبية مع عدد من الاندية المصرية التي سيجريها المنتخب الكويتي خلال معسكره التدريبي الذي يقضيه حاليا في القاهرة.
واكد ان برنامج لجنة التدريب لاعداد المنتخب الكويتي للمرحلة المقبلة التي تستغرق عامين جاهزة منذ فترة طويلة والتي تشمل جلب اجهزة فنية لجميع منتخبات المراحل السنية الى جانب المعسكرات التدريبية والمباريات الدولية، مشيرا الى ان عملية اعتمادها تعود الى وضعية اللجنة الانتقالية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اضافة الى المجلس الجديد لادارة الاتحاد الكويتي.
واعرب عن الامل بان يكون رفع الايقاف عن الكويت دافعا لتوحيد الصفوف والجهود لتلاحم القيادات الرياضية من اجل مصلحة الكرة الكويتية ووصولها الى افضل المستويات.
السلمي: حكمان من الكويت
وهنأ السلمي الشارع الرياضي الكويتي بانفراج الازمة العالقة بين الاتحادين الكويتي والدولي ومشاركة الكوادر الكويتية الرياضية من جديد في الانشطة الكروية. واعلن السلمي ان الحكمين الدوليين الكويتيين ناصر العنزي (حكم الساحة) ومساعده سليمان الشمري سيمثلان الكويت في بطولة الخليج الـ 19 بعمان الى جانب بقية الحكام الخليجيين للبطولة.
واوضح ان اختيار الحكمين العنزي والشمري جاء من قبل اللجنة المنظمة لخليجي 19 التي تنص لائحتها الداخلية على ان يمثل حكمان محليان من كل دولة مشاركة في البطولة.
واعرب عن امله باستقرار وضع الكرة في الكويت خارجيا ورفع الايقاف بشكل نهائي وذلك لاعطاء الفرصة لكافة منتسبي الاتحاد الكويتي من لاعبين واداريين وحكام من اجل ارتقاء مستوياتهم والعمل بجو ايجابي بعيدا عن التوتر والقلق الذي يصاحب مخاطر الايقاف مرة اخرى متمنيا للجميع التوفيق وكل ما من شأنه رفعة الكرة الكويتية في مختلف المحافل الكروية.
 
إعلان أسماء اللجنة الانتقالية الجديدة الأسبوع المقبل

علمت «الراي» ان اللجنة الانتقالية الجديدة التي ستكلف بادارة شؤون اتحاد كرة القدم ستتم تسمية أعضائها خلال الاسبوع المقبل، عند حضور محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الى الكويت بدعوة من الهيئة العامة للشباب والرياضة، حيث سيلتقي خلال الزيارة بوزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة وعدد من المسؤولين الرياضيين والقيادات السياسية.
يذكر ان اللجنة الانتقالية التي تدير شؤون الاتحاد حاليا والتي تضم غسان النصف ووائل سليمان وعبدالحميد محمد كان «الفيفا» قرر انه لا يتعامل معها ومن المقرر ان يصدر قرار تشكيلها من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة.

تأجيل انتخابات اتحاد القدم وارد


علمت «الراي» ان النية تتجه إلى تأجيل انتخابات الاتحاد الكويتي لكرة القدم المقرر اجراؤها يوم 31 ديسمبر وفق القوانين الرياضية الجديدة، لا سيما وان القانون رقم 5/2007 لم يحدد بالضبط مواعيد اجراء انتخابات الاتحادات الرياضية.
ولما كان «الفيفا» حدد فترة الاشهر الستة كمرحلة انتقالية فإن اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الجديدة التي ستتشكل من خمسة أعضاء هي من سيدير الاتحاد في الفترة المقبلة.

خسر أمام طلائع الجيش صفر/1 والفهد يجتمع مع اللاعبين اليوم

«الأزرق» يلتقي بتروجيت غدا استعدادا لخليجي 19

 القاهرة - «الراي»
يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم ظهر يوم غد مع فريق بتروجيت المصري متصدر دوري الدرجة الممتازة في معسكره التدريبي الذي يقيمه حاليا في القاهرة استعدادا للمشاركة في «خليجي 19» التي تقام في عمان مطلع شهر يناير المقبل.
ومن المقرر ايضا ان يلتقي «الازرق» مع فريق حرس الحدود مساء يوم الخميس المقبل في اخر مبارياته في المعسكر قبل العودة للكويت والسفر منها إلى الامارات للقاء نظيره هناك يوم 30 الشهر الجاري بعد رفع عقوبة الايقاف التي كان قد فرضها الفيفا على الاتحاد خلال الفترة الماضية.
وكان الازرق قد خسر مباراته التجريبية الاولى التي اقيمت امس امام طلائع الجيش بنتيجة صفر/1 انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اي اهداف.
حيث تلقى لاعب المنتخب الكويتي طلال عامر الكارت الاحمر من الحكم لتعمده الخشونة منتصف هذا الشوط ومع بداية الشوط الثاني كانت الافضلية للفريق المصري.
ويسعى الجهاز الفني اليوم للتركيز في تدريباته المسائية على الجمل التكتيكية في الملعب بينما سيقوم مساعد المدرب بتدريب اللاعبين على التسديد من امام منطقة الجزاء من مسافات مختلفة.
وقد شهد التدريب الصباحي ليوم امس غياب اللاعب محمد جراغ بسبب الشد العضلي الخفيف الذي يعاني منه في عضلات ساقه اليمنى.
يصل إلى القاهرة صباح اليوم الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية قادما من اليابان حيث سيلتقي اعضاء البعثة الكويتية في معسكرها التدريبي.
من جهة اخرى، زار الفريق امس ياسر ابل عضو مجلس ادارة النادي العربي الكويتي حيث حضر جانبامن المباراة وتحدث مع الجهازين الاداري والفني عن استعدادات الازرق لكأس الخليج، كما تبادل معهم التهاني بمناسبة رفع الايقاف عن الازرق.


الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي