يشارك فيها عشرة فرق وتستمر حتى 28 الجاري

الشانفيل اللبناني مع النصر الإماراتي في افتتاح سلة دبي

تصغير
تكبير
دبي - أ ف ب - تنطلق اليوم منافسات الجولة الاولى من النسخة العشرين من بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تستضيفها صالة النادي الاهلي في دبي وتستمر حتى 28 ديسمبر الجاري بمشاركة عشرة فرق. ويلعب اليوم الشانفيل اللبناني مع النصر الاماراتي ضمن المجموعة الاولى، والمتحد اللبناني مع الجيش السوري، ومنتخب الامارات مع زين الاردني ضمن المجموعة الثانية، ويلعب غدا الاحد الرياضي اللبناني حامل اللقب مع الجلاء السوري، والمتحد مع مهرام الايراني ضمن الاولى، والنصر مع الاتحاد السكندري ضمن الثانية.
وسيكون الرياضي وزين والجلاء ومهرام ابرز المرشحين لاحراز البطولة التي تفتقد لوجود الحكمة اللبناني الذي اعلن اعتذاره عن المشاركة للمرة الاولى منذ سبع سنوات. ويطمح الرياضي الى احراز اللقب الرابع في البطولة بعد اعوام 2005 و2006 و2008، وهو اكد جهوزية من خلال صدارته للدوري اللبناني بتحقيقه الاربعاء الماضي فوزه الخامس على التوالي على حساب فيطرون 118-80.
ويعتبر الجلاء ثالث ابرز المرشحين للقب، وهو اكد حسن استعداداته بفوزه اخيراً بلقب دورة حلب الدولية بتخطيه الحكمة اللبناني في النهائي 74-71.
وسيكون مهرام بطل نسخة 2007 منافسا قويا للثلاثي العربي الرياضي وزين والجلاء، في حين يشارك الاتحاد السكندري بعدما احرز اخيراً المركز الرابع في دورة حلب الدولية معتمدا على تألق احمد الصباغ وهيثم حلمي وعلي محمد.
وستكون مشاركة منتخب الامارات والنصر والجيش والشانفيل لاكتساب المزيد من الاحتكاك الخارجي، وقد تأتي المفاجأة من المتحد الذي يلعب للمرة الاولى في البطولة، وهو احتل المركز الثاني في الدوري اللبناني العام الماضي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي