خلال دعوته لحضور حفل تدشين الكتاب لمؤلفه الفاروق عبد العزيز

أحمد الباطني: «وحبكت بالنجوم».. إصدار علمي فريد يفتح آفاقا واسعة للتدبر

No Image
تصغير
تكبير

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية الدكتور أحمد عطية الباطني عن إصدار كتاب «وحبكت بالنجوم» لمؤلفه الفاروق عبد العزيز والذي يعد باكورة إنجازات مشروع «فتح الأقفال» لتعليم تدبر القرآن الكريم.

وقال إن جاء هذا الإصدار العلمي الفريد ليمثل نافذة جديدة في مجال تدبر كتاب الله تعالى، في تجربة عقلية بحثية يختار مؤلفها سبع كلمات قرآنية محمّلة بإشارات علمية ليستعرض مفهوماتها عبر أربعمائة عام من التفسير بدءاً بالطبري والقرطبي وابن كثير وانتهاءً بتفسير الطاهر بن عاشور من المعاصرين.

وأضاف أن هذا الكتاب يستعرض شروحًا علمية، مستندة إلى مصادر بحثية موثّقة، لمدلولات هذه الكلمات ليجد أن المعلومات الجديدة تلقي أضواء معرفية على معاني الكلمات الواردة في سياق قرآني متوافق مع المنظور العلمي التجريبي، مبينا أن الكاتب قد خصّص خمسة فصول لشرح المعنى العلمي لكل كلمة، وأضاف فصلين أولهما عن محمد عبد السلام أول عالم فيزياء من ديار الإسلام يفوز بجائزة نوبل، والثاني بعنوان «أصوات الإعجاز» ويتضمن تعليقات من علماء وأفراد قادتهم إشارات القرآن العلمية إلى الإسلام.

وأكد أن الجمعية ماضية في تحقيق أهدافها بخدمة القرآن الكريم ونشر علومه وتسهيل جوانب التدبر في آي الذكر الحكيم، انطلاقا من قوله تعالى: «كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ».

ودعا الباطني الجمهور الكريم إلى حضور حفل توقيع الكتاب والذي سيقام في أرض المعارض الدولية بجناح المنابر القرآنية (63)،اليوم الخميس، الساعة 6:30 م وحتى 8:30 م صالة - 4A.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي