خلال اجتماع حضره مسؤولو 12 شركة إضافة إلى إدارة البورصة

«شركات الوساطة» تؤيد إلغاء «الحساب المجمع» تفاديا لتكرار مشاكل الحسابات المكشوفة

تصغير
تكبير
| كتب علاء السمان |
علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان ادارة سوق الاوراق المالية ناقشت امس مع شركات الوساطة المالية العاملة في السوق آخر المستجدات بشأن طبيعة نشاطاتها خلال الفترة الاخيرة ، في ظل الاوضاع الحالية للتداولات.
وقالت المصادر ان اثنتي عشرة شركة حضرت الاجتماع امس مع ادارة البورصة ايدت الغاء «الحساب المجمع» الذي تسبب في كثير من الاشكالات، منها على سبيل المثال قضية الحسابات المكشوفة، والتي تم التعامل معها بكل هدوء من قبل السوق وشركات الوساطة الى ان اسدل الستار على غالبية اثارها.
وشهد الاجتماع استعراض بعض التطورات، حيث دعا مسؤولو البورصة شركات الوساطة الى اتباع الدقة في التعامل مع العملاء تفاديا لاي لبث قد يحدث في المستقبل على ان تكون كل شركة مسؤولة عن عملائها، فيما اشاد نائب المدير العام لقطاع التداول في السوق فالح الرقبة بتجاوب شركات الوساطة بخصوص الاشكاليات الاخيرة.
وطالبت شركات الوساطة خلال الاجتماع الذي حضره مدير ادارة الوسطاء عبد العزيز المرزوق ورئيس قسم التسويات فهد المطيري بضرورة تفعيل فكرة اتحاد شركات الوساطة او انشاء لجنة للتواصل فيما بينهم وايجاد قناة للتعاون والحوار مع الجهات المعنية في السوق من خلالها في المستقبل، حيث قوبل هذا الامر باهتمام واضح من قبل مسؤولي البورصة ووسط قناعة بضرورة التواصل والحوار ما بين هذه الشركات لتوفير مناخ تعاوني فيما بينها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي