No Script

«الكويت» يسحق الفحيحيل 4-1... وتعادل القادسية مع كاظمة في «دوري فيفا»

«صراع تفادي الهبوط» بين الشباب والجهراء اليوم

تصغير
تكبير

سيكون صراع الهروب من ذيل الترتيب حاضراً في مواجهة الشباب التاسع وضيفه الجهراء العاشر الأخير، اليوم، ضمن الجولة 14 من «دوري فيفا» الممتاز لكرة القدم، فيما تقام، غداً، مباراتان تجمع الاولى العربي بالنصر، والثانية السالمية بالتضامن.
في لقاء اليوم، يدخل الجهراء (5 نقاط) منتشياً بتحقيق فوزه الأول في الجولة الماضية على السالمية، وهو ما يمنحه دفعة لمواصلة مشوار استعادة المكانة.
ويدرك الجهراء بأن الفوز، اليوم، وفي معظم المباريات الأربع المتبقية قبل ختام المسابقة سيكون السبيل للتخلص من المركزين الأخيرين اللذين سيغادر من يحتلهما «دوري الأضواء».
من جهته، يتعين على الشباب (7 نقاط) عدم التفريط بميزة خوض اللقاء على ملعبه وانتزاع النقاط الثلاث التي ستسهم في «تعويم» موقفه لجهة تفادي الهبوط. وتحوم الشكوك حول مشاركة البرازيلي «هيلدر» المصاب.
وفي مباراتي الغد، سيكون التنافس قوياً بين العربي الخامس (22 نقطة) والطامح للعودة الى المراكز الثلاث الأولى وضيفه النصر السادس (16) الساعي الى تأمين موقفه في «المنطقة الدافئة».
ورغم ان «الأخضر» قدم أداء جيداً في المواجهة الماضية امام «الابيض» الا انه لم ينجح في تفادي الهزيمة. اما النصر، فيخوض اللقاء بأريحية بعدما عزز موقعه في منتصف الجدول بالفوز على الشباب بهدفي النيجيري بابا توندي، غير ان ما يخشاه المدرب ظاهر العدواني هو تأثير غياب الثنائي الموقوف البحريني سيد ضياء وعلي عتيق.
وفي ثاني لقاءات الغد، يتطلع السالمية الى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف التضامن الساعي لتعويض خسارته غير المستحقة امام القادسية. وتسببت هزيمة «السماوي» الثالث (24 نقطة) على ملعب الجهراء في فقدانه الوصافة. من ناحيته، يعلم القائمون على «ازرق الفروانية» السابع (10) ان الظهور بمستوى جيد لن يكون كافياً اذا لم يقترن بتحقيق الفوز.
وخرج التضامن خاسراً امام ضيفه القادسية بعد مستوى متطور وقرارات تحكيمية لم تنصفه.
وكان «الكويت» واصل تصدر الترتيب بتغلبه على ضيفه الفحيحيل 4-1 في افتتاح الجولة، أمس، بينما تعادل القادسية مع كاظمة 2-2. ورفع «العميد» رصيده الى 33 نقطة مع مباراة أقل تجمعه بكاظمة، تاركاً منافسه على 10 نقاط في المركز الثامن.
ورغم البداية الجيدة للفحيحيل عبر انطلاقات الاردني منذر أبوعمارة وعبدالهادي خميس، الا ان «الكويت» افتتح التسجيل عبر البرازيلي لوكاو (12) الذي لم يهنأ به بعدما خرج مصاباً ليدخل عبدالله البريكي بدلاً منه.
وقبل نهاية الشوط، تلقت آمال «الاحمر» ضربة مزدوجة بخروج الاردني ابراهيم الزواهرة مطروداً، ومن الخطأ نفسه، ضاعف التونسي حمزة لحمر غلة «الابيض» (45+5). مع بداية الشوط الثاني، قلص ابوعمارة الفارق بهدف جميل بعدما أسقط الكرة من فوق الحارس مصعب الكندري (48).
واحتسب الحكم علي عباس ركلة جزاء لـ«الكويت» بعد عرقلة احمد النصر ليعقوب الطراروة تصدى لها فيصل زايد بنجاح موسعاً الفارق (65) قبل ان يضيف البريكي الهدف الرابع (78).
وفي المباراة الثانية، سجل للقادسية يوسف ناصر (3) والسوري اسراء حموية (45+2) ولكاظمة ناصر الفرج (8) والبرازيلي اليكس ليما (40).
ورفع «الأصفر» الثاني رصيده الى 27 نقطة فيما بات لـ «البرتقالي» الرابع 22 نقطة مع مباراة أقل.

الشمري: عودة الدوري المشترك في الموسم المقبل

أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم خالد الشمري، أن النشاط المحلي لن يتوقف إلا في فترة المباريات الدولية المعروفة بـ«أيام الفيفا»، وأعلن أن مباريات كأس سمو الأمير ستنطلق في 28 مارس المقبل في وقت يكون قد تبقى على نهاية «دوري فيفا» الممتاز جولتان فقط.
وقال خلال حلوله ضيفاً في برنامج «عالمكشوف» الإذاعي إن النشاط المحلي سيختتم في 9 مايو المقبل، وإن لجنة المسابقات بدأت بالفعل بوضع اللمسات الأخيرة على برنامج الموسم المقبل الذي سيكون جاهزاً في منتصف أبريل، على ان يقوم الاتحاد بإرساله إلى الأندية لإبداء الرأي فيه.
وأوضح أن الموسم المقبل سيشهد بطولتي الدوري الممتاز والدرجة الأولى، بالإضافة إلى احتمال تنظيم بطولة دوري مشترك بدلاً من كأس الاتحاد، بسبب إقامة بطولة كأس الخليج، وهذا ما يضمن عدم توقف النشاط خلال مشاركة المنتخب فيها.
وبخصوص الأحداث التي رافقت مباراة العربي و«الكويت» في الدوري، كشف الشمري أن الاتحاد تلقى تقرير المراقب، مساء الأحد الماضي، وسيقوم باتخاذ القرارات اللازمة بعد دراسته..

الساحل يسعى لمواصلة الضغط على اليرموك

يقام، عند الساعة 4:55 من مساء اليوم، لقاءان ضمن الجولة 15 من «دوري فيفا» للدرجة الأولى في كرة القدم.
في المباراة الأولى، يستضيف اليرموك المتصدر بـ26 نقطة برقان الثالث بـ14 نقطة، ساعياً الى استعادة توازنه بعد تلقيه الهزيمة الأولى في المسابقة على يد الساحل بهدفين دون مقابل في الجولة الماضية، فيما يتطلع خصمه الى الابقاء على آماله في اتنزاع المركز الثاني الذي يؤهل صاحبه برفقة البطل الى الدوري الممتاز في الموسم المقبل.
وفي الثانية، يخطط الساحل المنتعش بفوزه على المتصدر وتقليص الفارق معه الى 6 نقاط الى مواصلة الضغط على «أبناء مشرف» غير ان ذلك لن يتأتى له إلا بالفوز على ضيفه الصليبخات الرابع (12 نقطة) والذي بدوره يتمسك بفرص ضئيلة في المنافسة على الوصافة.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي