مركز التطوير اختتم الدورة الثانية لـ «الودز»

الدريعي: مستمرون في استحداث البرامج للارتقاء بمخرجات هيئة التطبيقي

تصغير
تكبير
أعلن مدير مركز تطوير البرامج والمناهج في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مهندس خالد الدريعي أن المركز «مستمر في تطوير واستحداث البرامج والمناهج في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية للارتقاء بمستوى أدائها بما يعود بالنفع على مخرجات الهيئة ويتواءم مع احتياجات سوق العمل بقطاعيه العام والخاص».
جاء ذلك خلال اختتام المركز لدورة «الودز» الثانية التي نظمها المركز اخيراً وشارك بها عدد من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في الهيئة وبعض أعضاء هيئة التدريس من الجامعات الخاصة.
وأشاد المشاركون بنجاح الدورة، مؤكدين استفادتهم منها، حيث أوضح المشارك عضو هيئة التدريس في كلية الدراسات التكنولوجية في قسم ميكانيكا الإنتاج عبد الكريم العريعر أن «أهداف الدورة كانت واضحة ومحددة».
وقال أرى أن «الدورة من الدورات المهمة التي تمكن أعضاء هيئتي التدريس والتدريب من كتابة أهداف ومحتوى المناهج الدراسية الخاصة بهم لأي مادة يقومون بتدريسها بطريقة سهلة تفيد الطالب والمدرس في آن واحد، كما أن كتابة المناهج الدراسية باستخدام برنامج «الودز»، تضمن تغطية المقررات الدراسية بطريقة موحدة في حال لو درس المقرر أكثر من أستاذ، فالجميع يغطون نفس الأهداف والمحتوى، وهذا يعزز مبدأ المساواة في الكم والكيف الدراسي، كما أن نظام الودز يساعد بشكل فعال في الحصول على الاعتماد الأكاديمي».
بدورها، أكدت عضو هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية عفيفة الداوود أن «البرنامج منظم وسهل الاستخدام، ويساعد في تيسير عمل المقرر ككل، ويعتمد على نوعية المنهج أو الكلية التي يطبق بها»، لافتة إلى أنه «مفيد بشكل كبير في «الأون لاين»، ويسهل عملية الإضافة والتعديل على المنهج، كما أنه يساعد أعضاء هيئة التدريس في الاطلاع على المناهج المختلفة».
أما عضو هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية علاء شاهيـــن، فقال ان الدورة من أنجح الدورات التي حضرها خلال وجوده في التعليم التطبيقي، وذلك لأهمية المادة العلمية التي احتــوتها الدورة ولحــــسن التنظيم والأداء.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي