pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وكيل «الحرس الوطني»: نعمل على استكمال بنود اتفاقية التعاون المبرمة مع قوات «الجندرما» التركية

No Image

 أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي ان الحرس الوطني وبفضل جهود وتوجيهات قيادته العليا وصل إلى مستويات احترافية متطورة أكسبته المكانة والسمعة المحلية والدولية الطيبة.

وعقب استقباله القائد العام لقوات الدرك التركية (الجندرما) الفريق أول عارف تشيتين والوفد المرافق له، أشار الرفاعي إلى حرص المؤسسة على توسيع آفاق التعاون البنّاء بين الجانبين، خاصة بعد انضمام الحرس الوطني إلى الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري FIEP) ) والذي يضم في عضويته جمهورية تركيا الصديقة. 

وأكد أهمية زيارة الوفد التركي استكمالا لتحقيق بنود اتفاقية التعاون المبرمة بين الحرس الوطني وقوات الجندرما وما تم التوصل اليه من خطوات تنسيقية خاصة في مجال التدريب والتعاون الأمني والعسكري بما يسهم في خدمة أهداف التطوير لكلتا المؤسستين.

واطلع الوفد على إيجاز عن طبيعة العمل في الحرس الوطني والمهام والواجبات المكلف بها من تأمين المرافق الحيوية في الكويت ومساندة أجهزة الدولة، والوثيقة الاستراتيجية 2020 وما تشمله من أهداف طموحة للارتقاء بدور الحرس الوطني وتعزيز كفاءته، كما شاهد الوفد عرضا عسكريا لآليات وأسلحة الحرس الوطني.

وأبدى القائد العام لقوات الدرك التركية (الجندرما) الفريق أول عارف تشيتين إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه الحرس الوطني ومواكبته لأحدث المستجدات، مشيداً بعمق التعاون بين الجانبين، الأمر الذي يسهم في بناء القدرات وصقل الخبرات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي