معرض

مجموعة كبيرة من الشركات تشارك في معرض التصميم الداخلي «ان اند اوت» في جمعية المهندسين السبت

تصغير
تكبير
أعلنت رابطة المعماريين في جمعية المهندسين الكويتية انضمام عدد من الشركات للمشاركة في معرض التصميم الداخلي وتنسيق المواقع «ان اند اوت» الذي يقام برعاية وزير الدولة للشؤون البلدية وزير الأشغال العامة الدكتور فاضل صفر وبالتعاون مع مجموعة ادماير المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات، وذلك في الفترة من 20 الى 24 ديسمبر الجاري في مقر الجمعية ببنيد القار.
ماركات عالمية من «بانوراما»
وأكد مدير عام «بانوراما للديكور» طلال الصراف انضمام الشركة للجهات المشاركة في المعرض مشددا على أهمية إقامة مثل هذه المعارض لتعريف الزوار بالمنتجات والعلامات والماركات والوكالات المتوافرة لدى الشركة، مضيفا أن «بانوراما» تتميز بتقديم مجموعة متميزة من المنتجات في مجال الديكور كورق الجدران بانواعه واقمشة الستائر والتنجيد بالاضافة الى ارضيات الخشب.

واضاف الصراف ان الشركة تعرض لاول مرة في السوق الكويتي منتجات «ديزني العالمية» و«ناشيونال جيوغرافيك» و«ايلي»، و«رافي» و«انتيريال ديزاين»، بالاضافة الى الماركات المشهورة مثل «سيربي» و«كرونو اريجينال» و«لوجو كليك»، مؤكدا ان فكرة اقامة المعرض جيدة وان عابها التوقيت حيث ان التوقيت لاقامة مثل هذا المعرض غير موفقة باي حال هي فكرة جيدة والتقييم النهائي يتبين بعد انتهاء المعرض.
وتقدم المدير العام لـ «بانوراما» بنصيحة الى الجمهور ودعاهم الى زيارة المعرض والاطلاع على اخر التصاميم ومنتجات الديكور، والاستفادة من عروض الشركة في تقديم خصم خاص بواقع 10 في المئة خلال فترة المعرض على منتجات الشركة من ماركات عالمية لاحدث التصاميم الكلاسيكية والمودرن في الاسواق العالمية موضحا انه لدى الشركات باقة واسعة من المنتجات تضم ماركات عالمية من ورق الجدران مثل، «سيربي ايتاليان دريم» و«ايتاليان كلاس» و«اون اون» و«جراند كورنيش» و«هوم انتيرير» و«ناشيونال جيوغرافيك» و«رافي» و«فيل» و«ايلي ديكوريشن» و«ماري كلير باريس» و«هوم كولكشن» و«ديزني» للاضاءة ورق جدران «ديزني»، واكسسوارات «ديزني» وأرضيات «خشب باركيه» و«كرونو اوريجينال» و«لوجو كليك» و«رافي تكستايل».
وكالات جديدة للأخشاب من «بيماد»
كما أكد المدير التجاري في شركة بيماد للتجارة العامة والمقاولات أشرف عاصي مشاركتها في المعرض وقال: سوف تستعرض شركتنا في المعرض مواد البناء المختلفة وبالأخص الاخشاب حيث تتعدى خبرتنا الثلاثين عاما بهذا المجال والجديد الذي سنطرحه هو خشب البناء الالماني درجة اولى وهو ضمن وكالة جديدة حصلت عليها الشركة اخيراً، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على هذا الأمر بالمعرض.
وأوضح العاصي: أنه وبما ان اسعار الاخشاب تعتبر مستقرة ولم تتطور كثيرا حيث ان المشاريع الحكومية ومشاريع القطاع الخاص لم تنطلق بشكل كبير في الفترة الاخيرة بعكس الاسواق في البلدان المجاورة، لكن للكويت خبرة ومعرفة بالتصدير للدول المجاورة ممكن استغلالها لاستقرار اكبر بالسوق وبالاسعار، مضيفا أنه ومن وجهة نظرنا الخاصة فان المشاكل والصعوبات التي يعاني منها سوق البناء تكون بنسبة الجمارك والكلفة العالية لشركات الملاحة والموانئ لرسوم الحاويات التي تصل في مجموعها بنسبة 13 في المئة من الكلفة الاجمالية بما يزيد الكلفة على المستهلك وبالتالي نطالب باعادة النظر في الامور اعلاه لتنعكس على انخفاض السعر للمستهلك ونقترح ايضا تخفيف الاستيراد للحديد وفتح التصدير ليتسنى للشركات تخفيف الكميات الموجودة في المخازن قبل تغيير الاسعار والتي تحصل بشكل سريع.
وأكد المدير التجاري لبيماد أن كل هذه الامور تساعد على تخفيض الكلفة على التاجر وبالتالي على المستهلك لاستمرار عجلة الاقتصاد والنمو المطلوبة بهذا الظرف والوقت اكثر من أي وقت مضى لان كافة المحللين الاقتصاديين وبالعالم يؤكدون ان المشاريع الانشائية هي المحرك الرئيسي للاقتصاد.
مشغولات حديدية مميزة
من «الكندور»
كما اعلن مدير عام مجموعة الكندور باسم الكندري مشاركة الشركة في المعرض وقال: الحديد المشغول علم من علوم التصميم والابداع لذلك تتشرف عائلة مصنع الكندور بالمساهمة في اختياركم التصميم المناسب ووضع لمساتها الفنيه فى منزل المستقبل، مضيفا، وتتميز الكندور منذ نشأتها بتصميم وتنفيذ الجديد دائماً من احدث موديلات المشغولات الحديدية ذات الطابع المتميز والتى تناسب أصحاب الذوق الرفيع.
وأكد الكندري: أن في الحديد المشغول يعتبر الواجهة المكملة للمنزل. وهو عامل أساسي لإعطاء منزلك التعبير المناسب لنمط حياتك، وتتميز منتجات الكندور بالتنوع بين التصاميم الكلاسيكية والعصرية كما يحرص الكندور على استخدام أجود انواع المواد لتعطى متانة وجودة عالية لجميع الأعمال ويقع مصنع الكندور في منطقة الشعيبة على مساحة قدرها 3300 متر مربع. ويحتوي على احدث الاجهزة والمعدات التى تم اختيارها بعناية فائقة للمحافظة على الجودة والتقنية العالية بالإضافة إلى عمالة ذات خبرات مصقولة وكفاءة عالية لإدارة تشغيل هذه المعدات.
وأوضح مدير عام المجموعة أن مصنع الكندور ينقسم إلى عدة أقسام وهي قسم الحديد والنجارة والتنجيد وسكب المعادن وقسم خاص بالصبغ كما يتم تخزين الأعمال المنتهية بطريقة صحيحة للحفاظ عليها داخل مخزن مغلق بمساحة 1000 متر مربع، ويصمم الكندور وينفذ الجديد دائما من اجمل الموديلات بأشكال ومقاسات مختلفة فهناك تشكيلة واسعة من الأبواب (أبواب استقبال، أبواب سكة) والتي تصنع بمواصفات عالية الجودة لتتحمل التقلبات الجوية المختلفة من حرارة مرتفعة وبرودة شديدة وأمطار ورطوبة بالإضافة إلى أنها مقاومة للصدأ.
وتتميز نوافذ ومشربيات الكندور باللمسات الابداعية والجمالية التي تعكس مظهر بيتك من الخارج ولدينا قسم لتقديم الاستشارات الفنية المناسبة وخدمة العملاء بطرح الافكار والتصميمات التى تتناسب مع التصميم الخارجى للمنزل. أما الأسوار فتصمم حسب اختيار العميل حتى يكون العمل مناسبا مـع الواجهة الخارجية ( المعمارية ) للمنزل وتركب على ايدي فنيين مهرة.
15 ألف منتج من بلاتفورم
لمواد البناء
ويؤكد مدير عام «بلاتفورم» لمواد البناء عدنان الحسيسن مشاركة الشركة في المعرض ويقول إن شركتنا هي احدى شركات احمد يوسف الغانم التي ستشارك فى معرض التصميم الداخلي وتنسيق المواقع حيث يقدم بلاتفورم مفهوما جديدا لتوزيع مواد البناء اذ انه نادر ما يتوافر بمكان واحد كلما تحتاج اليه من مواد وخدمات لبناء منزل. قام بلاتفورم لمواد البناء بتوفير الحل بتقديمه هذا المفهوم الفريد القائم على توفير أكثر من 15000 منتج تحت سقف واحد.
وحيث ان السوق الكويتي لمواد البناء يشهد حاليا طفرة ونموا متزايدين فى الطلب على مواد البناء خصوصا فى القطاعين السكني والتجاري، ما يؤكد الحاجة الملحة والضرورية الى وجود مثل هذا المفهوم الجديد الذى يوفر التنوع والتعدد فى الاصناف والخدمات بأقل الاسعار.
عروض خاصة جدا من «سبكتروم»
كما قال نائب المدير العام لشركة سبكتروم كريستال العصفور بسام خلف ان الشركة ستشارك في المعرض وبدأ تصريحه بالتعريف فيها قائلا: شركة سبكتروم هي شركة متخصصة بتقديم حلول الانارة الداخلية والخارجية بطريقة علمية وهندسية، كما انها الوكيل الحصري لشركة كريستال عصفور بالكويت، قامت الشركة اخيراً بعمل شراكة مع ليبارك (الهندسية اللبنانية للتصميم الداخلي) وذلك كمكتب تصميم داخلي معتمد لديها، تأسست شركة كريستال عصفور عام 1961 بجمهورية مصر العربية وتم تحديث الهيكلية الداخلية للشركة ما ادى الى ارتقاء الشركة للمراكز الاولى في عالم الكريستال حيث وصلت الطاقة الانتاجية الى 80 طناً يوميا من الكريستال الشفاف والملون.
وأضاف خلف «تقوم الشركة ببيع وتقديم اعرق التصاميم لكافة انواع الكريستال ولكافة الافكار (الاسلامية الموردن الكلاسيك) وكل ما هو جديد بعالم الكريستال والاضاءة والهدايا، كما تقوم الشركة بتقديم الخدمات مثل توصيل وتركيب الثريات بواسطة نخبة من أفضل الفنيين الذين يعملون لديها. كما تتميز الشركة بخدمة ما بعد البيع من خلال تقديم الكفالات على المنتجات وعمل عقود صيانة وتنظيف سنوية للثريات.
وعن منتجات الشركة قال نائب المدير العام انها تنتج قطع الكريستال ذات الجودة العالية بنسبة رصاص 30 في المئة وتقوم بصناعة الثريات والاباليك والاباجورات، الثريات ذات المواصفات الخاصة، الهدايا الكريستال، هدايا الليزر ثنائي وثلاثي الابعاد، الاكسسوار النسائي، قطع الكريستال واسبوتات الاضاءة المزود بقطع الكريستال.
وقال خلف ان «اقامة المعارض المختصة في مجال التصميم الداخلي والاضاءة اصبح ضرورة حيوية للتواصل بين الشركات وعملائها، حيث يتيح فرصة كبيرة لعرض المنتجات بشكل نوعي وكمي تتلاقى مع اقبال من شريحة كبيرة من العملاء المهتمين باقتناء ثريات الكريستال، التي تعتبر بمثابة لوحات فنية ومقتنيات اثرية ثمينة تضفي على منازلهم مزيداً من الفخامة والابداع، متقدما بنصيحة للجمهور للتوجه ننصح نحو التصاميم الكلاسيكية العريقة لما تحتوي عليه من فخامة ورقي واشكال تصلح لكافة الازمنة وقد تورث من جيل الى جيل».
«الخشاب» الأفضل في الرخام
وقال حسن عبدالله خلف من «الخشاب» مؤسسة الصبيحية للتجارة العامة والمقاولات ان المؤسسة ليست الوحيدة في السوق الكويتي ولكنها الأفضل في هذه المجال بشهادة العديد من رجال الاعمال واصحاب الشركات والمستثمرين لأن شعارنا الصدق في التعامل وتنفيذ ما هو متفق عليه على أيدي فنيين مهرة ومدربين على التعامل مع احدث المكائن في مجال صقل وتقطيع الرخام والجرانيت كذلك يوجد لدينا فنيون واجهزة على احدث طراز في حفر وتركيب المغاسل وعمل خطوط اسلامية وزخارف معمارية مؤكدا أن الشركة تمتاز بالصناعة وجودة الخامات التي تستخدم في خطوط الانتاج ومواقع العمل.
«كونمكس»
من أكبر شركات التشطيبات
واعتبر رئيس مجلس الإدارة لشركة انظمة البناء «كونمكس» المهندس هيثم الرفاعي أن أهمية المعرض تنطلق من وجود عدد المطلوب توصيلها لشرائح العملاء (زوار المعرض) وهي: الانتشار والتوسع الزائد لشركة أنظمة البناء، والتركيز على نظام التشطيبات الداخلية والخارجية المتوافر لدى الشركة من منتجات كونمكس والتعريف بمنتجات الشركة وبآخر التطويرات الحاصلة بالمنتجات من الناحية الفنية والعملية.
وأضاف الرفاعي أن منتجات الشركة تمتاز بأنها منتجات ذات جودة عالية وانتشار كبير، متنوعة بشكل كبير وتلبي جميع الاذواق واحتياجات الزبائن، كما أنها منتجات متخصصه بالتشطيبات الداخلية والخارجية والاسقف والارضيات وكثيرة ومتنوعة، ومنها مواد تحتوي على أساس اسمنتي ومنها ذات أساس اكريلك.
وعن تقييمه لاقامة معرض خاص عن التصميم الداخلي وتنسيق المواقع لأول مرة بالكويت قال رئيس مجلس إدارة كونمكس: إن معرض التصميم الداخلي IN OUT فكرة ناجحة جدا ولكن نتمنى أن يكون التنظيم والدعاية وانتقاء الشركات المشاركة جيدا وننصح الجمهور بضرورة زيارته للمعرض والتدقيق في منتجات كل شركة مشاركة وانتقاء أحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا مواد البناء والتشطيبات الداخلية حتى وإن كان العميل لا يحتاج هذه الأمور حاليا ولكن يكفي أن يكون لديه فكرة جيدة عن أحدث التصاميم الداخلية وكذلك نبذة عامة عن وكالات المواد ومنتجات التشطيبات بشكل عام.
خيارات واسعة من «القوة الخضراء»
واعلن مدير المبيعات والتسويق في شركة القوة الخضراء فراس السيد ان الشركة تشارك في المعرض للتواصل مع الأفراد والشركات والفعاليات المشاركة فيه، لأنه يمثل فرصة للتعرف على الشركات والعملاء دون وسطاء، مؤكدا أن منتجات الشركة تمتاز بالجودة العالية والخيارات الواسعة والأفكار الجديدة التي تلبي جميع المستويات والأذواق.
وأضاف السيد ان فكرة إقامة المعرض جيدة وعموما أنه يتوقع أن تلاقي النجاح حيث انها المرة الأولى التي يتم فيها معرض متخصص يجمع في مكان واحد( المصمم والمودر المباشر) مع الزبون دون اللجوء إلى وسطاء يحدون من حرية الاختيار لدى هذه الأطراف الثلاثة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي