احتجزت جواز سفر المدير الأردني لشركة «النجلاء»

بغداد تتدخل «إنسانيا» في قضية ظروف عمل نحو ألف عامل آسيوي

تصغير
تكبير
بغداد - د ب أ- كشفت السلطات العراقية، ملابسات قضية الاتجار بالبشر المرتبطة بمشكلة العمال الآسيويين الذين استقدمتهم احدى الشركات التي يديرها أردني للعمل في مطار بغداد الدولي.
ونقلت صحيفة «الصباح» امس، عن اللواء عبد الكريم خلف مدير العمليات في وزارة الداخلية، ان «المعلومات التي وصلت إلى وزارة الداخلية أفادت بأن شركة باسم النجلاء يديرها أردني الجنسية، كانت جلبت العمال الأجانب ومعظمهم آسيويون للعمل مع الجيش الأميركي». وأضاف: «ظروف هؤلاء العمال الذين يتواجدون في معسكر في مطار بغداد صعبة»، مشيرا إلى أن الوزارة تدخلت لأسباب إنسانية، وبعد التحقيق في الموضوع، احتجزت جواز سفر مدير الشركة، الأردني.
كما أشار إلى انه تم ترحيل 300 عامل إلى بلدانهم مع دفع راتب شهر واحد لكل منهم، فيما يعيش 600 عامل آسيوي آخرين في معسكر داخل مطار بغداد لم توفر لهم الشركة فرص عمل، وان وزارته ستواصل العمل لإعادتهم إلى بلدانهم لعدم وجود فرصة عمل لهم في العراق. وأوضح أن الظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها هؤلاء العمال دفعت وزارته إلى التدخل ونفى توفر معلومات لدى وزارة الداخلية حول تعرض هؤلاء العمال إلى عمليات نصب.
يشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة لمساعدة العراق ستيفان دي ميستورا أعرب الخميس الماضي عن قلق المنظمة في شأن ما وصفه بمحنة ألف من العمال الأجانب في مطار بغداد الدولي، وأكد صحة المعلومات الواردة في شأن معاناتهم، داعيا الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهائها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي