اللواء السعودي أشاد بقطاع أمن المنافذ: مراجعة دورية لتأمين مطار الكويت

تصغير
تكبير
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن المنافذ اللواء يوسف عبدالله السعودي ان قطاع امن المنافذ البرية والبحرية والجوية بذل جهدا مكثفا خلال استقباله لجموع الحجيج لدى عودتهم إلى ارض الوطن بعد ان ادوا مناسك الحج.
ووجه اللواء السعودي التحية لقيادات وضباط وضباط صف وافراد قطاع امن المنافذ على تقديم كل التسهيلات وتبسيط كل الاجراءات من اجل تأمين سلامة الحجاج وامنهم في رحلتي التوجه إلى الاراضي المقدسة والعودة منها».
واوضح ان «جميع منتسبي القطاع كانوا على مستوى المسؤولية وفي قمة الجهوزية والكفاءة في مواجهة ضغوط موسم الحج وعيد الاضحى المبارك وفي التعامل مع الظروف والمعطيات المختلفة ومن خلال انهاء اجراءات السفر بالنسبة للقادمين والمغادرين وكيفية الاستعلام من خلال اجهزة الحاسب الالي على المعلومات المتعلقة بالمواطنين والمقيمين ضمن اجراءات تسهيل الجوانب المتعلقة بالمغادرة والوصول».
واكد اللواء السعودي ان «الخطة الامنية التي انتهجها قطاع امن المنافذ كانت جزءا من الخطة الامنية المرورية التوعوية الشاملة التي صدرت بتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ جابر الخالد وتابع تنفيذها على ارض الواقع وكيل وزارة الداخلية الفريق احمد الرجيب».
وذكر ان نجاح الخطة في قطاع امن المنافذ «يرجع إلى الاعتماد على عناصر مؤهلة وجيدة التدريب بالاضافة الى استخدام احدث الاساليب التقنية في الكبائن الحديثة بالمنافذ التي تعمل وفق اكثر النظم الفنية تطورا لتسهيل اجراءات السفر ضمن خطة متكاملة لتحديث المنافذ البرية والبحرية والجوية، وإلى الحملة الاعلامية التوعوية المتميزة من جانب ادارة الاعلام الامني التي هدفت إلى توعية المواطنين والمقيمين من خلال الرسائل والفلاشات التوعوية عبر وسائل الاعلام المختلفة».
واعرب اللواء السعودي عن تقديره لرجال الامن العاملين في منفذ مطار الكويت الدول وقيامهم بالمهام والواجبات المنوطة بهم ضمن الخطط الاحترازية المتبعة من قبل وزارة الداخلية في هذا الاطار، مشيرا الى يقظتهم ومراعاتهم لجوانب المرونة والسرعة في الاجراءات وحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين بما يظهر وجه الكويت الحضاري بهذا المرفق الحيوي وتقديم كل اشكال العون للمغادرين والعائدين حتى يتمكنوا من انهاء جميع الاجراءات بسلاسة ويسر.
وشدد اللواء السعودي على انه «تتم من حين لآخر وبشكل مستمر مراجعة الخطط الامنية لتأمين مطار الكويت الدولي وحمايته للوقوف على الايجابيات والسلبيات، اذا كانت هناك نقاط ضعف للعمل على القضاء عليها فورا».
واختتم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن المنافذ اللواء يوسف السعودي متمنيا للحجاج العائدين ان «يكون حجهم مبرورا، وان يعيد الله عز وجل هذه الايام الطيبة المباركة على كويتنا بالخير والازدهار في ظل قيادتها السياسية الحكيمة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي