قرعة سهلة للكبار... في الدور الثاني لـ «يوروبا ليغ»

تصغير
تكبير

نيون - أ ف ب - تبدو الفرق الكبيرة مرشحة بقوة لتخطي الدور الثاني من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، بعدما أوقعتها القرعة التي سحبت، امس، في مدينة نيون السويسرية، في مواجهات سهلة نسبياً، خصوصاً تشلسي الإنكليزي ومواطنه أرسنال وإنتر ميلان الإيطالي ومواطنه نابولي.
 ويلتقي تشلسي مع مالمو السويدي، وجاره اللندني أرسنال مع باتي بوريسوف البيلاروسي، وإنتر ميلان ونابولي القادمان من دوري الأبطال مع رابيد فيينا النمسوي وزيوريخ السويسري على التوالي.
 وما يزيد سهولة مهمة الأندية الأربعة أنها ستخوض مباريات الإياب على أرضها، فضلاً عن مستوياتها الجيدة في المسابقة بالنسبة لتشلسي وارسنال اللذين جمع كل منهما 16 نقطة في مجموعته من دون أن يتعرض لأي خسارة، أو في دوري الأبطال على غرار نابولي الذي خرج خالي الوفاض من المجموعة الثالثة بفارق الأهداف خلف ليفربول الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي، وإنتر الذي أخرجته المواجهتان المباشرتان مع توتنهام الإنكليزي من المسابقة.
 وتبقى أبرز المواجهات في الدور الثاني تلك التي ستجمع بين لاتسيو الإيطالي واشبيلية الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 مرات)، إضافة إلى مواجهة غلطة سراي التركي مع بنفيكا البرتغالي، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي مع فياريال الإسباني، وسلتيك الاسكتلندي مع فالنسيا الإسباني.
 وبالنسبة للفرق الثلاثة المتبقية من الثمانية التي خرجت من المسابقة القارية العريقة وهي فيكتوريا بلزن التشيكي وكلوب بروج البلجيكي وشاختار دونيتسك الأوكراني، فأوقعتها القرعة في مواجهة دينامو زغرب الكرواتي وريد بول سالزبورغ النمسوي واينتراخت فرانكفورت الألماني على التوالي.
 وهنا نتيجة القرعة: فيكتوريا بلزن مع دينامو زغرب، كلوب بروج مع ريد بول سالزبورغ، رابيد فيينا مع إنتر، سلافيا براغ التشيكي مع غنك البلجيكي، كراسنودار الروسي مع باير ليفركوزن الألماني، زيوريخ مع نابولي، مالمو مع تشلسي، شاختار دونيتسك مع اينتراخت فرانكفورت، سلتيك مع فالنسيا، رين الفرنسي مع ريال بيتيس الإسباني، اولمبياكوس اليوناني مع دينامو كييف الاوكراني،
 لاتسيو مع اشبيلية، فنربغشه التركي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي، سبورتينغ لشبونة مع فياريال، باتي بوريسوف مع أرسنال وغلطة سراي مع بنفيكا.
 تقام مباريات الذهاب في 14 فبراير والإياب في 21 منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي