«نادي الأسير»: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 100 فلسطيني خلال اليومين الماضيين

No Image
تصغير
تكبير

 قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال اليومين الماضيين مئة فلسطيني من الضفة الغربية بينهم نائبان في المجلس التشريعي وصحفي وسيدة.

وأضاف النادي في بيان له "شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية طالت 45 موطنا على الأقل بينهم سيدة ونائبان في المجلس التشريعي وصحفي".

وكانت مصادر محلية فلسطينية قالت في وقت سابق اليوم إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات في الضفة الغربية فجر اليوم طالت 39 فلسطينيا بينهم نائبان عن حركة "حماس".

وأوضحت المصادر أن الحملة طالت النائب عن "حماس" ياسر منصور الذي اعتقل من منزله في نابلس والنائب عن الحركة كذلك إسماعيل الطل الذي اعتقل من بلدة الظاهرية في مدينة الخليل الى جانب القيادي في "حماس" مصطفى الشنار.

وأضافت إن عددا من المعتقلين هم من الأسرى الفلسطينيين المحررين.

يأتي ذلك في وقت قال شهود عيان إن قوات الاحتلال أقامت صباح اليوم حواجز عسكرية إضافية في محيط مدينتي رام الله والبيرة وأغلقت طرقا بالمكعبات الاسمنتية ومنعت المواطنين الفلسطينيين من التنقل.

وأضاف الشهود إن قوات الاحتلال نفذت كذلك عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في ضاحية التربية والتعليم بين رام الله ومخيم الجلزون للاجئين.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه سيارة إسعاف تابعة للجمعية على حاجز قرية بتين قرب رام الله صباح اليوم دون وقوع إصابات.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي