No Script

ميلان وأشبيلية يبحثان عن العبور... في «يوروبا ليغ»

No Image
تصغير
تكبير

باريس - أ ف ب - يكفي ميلان الإيطالي التعادل أو الخسارة بفارق هدف على أرض أولمبياكوس اليوناني، اليوم، في بيرايوس للتأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، فيما يبحث أشبيلية الإسباني المتوّج باللقب خمس مرات، عن الفوز على كراسنودار الروسي لضمان العبور.
ويحتل ميلان وصافة المجموعة السادسة بفارق نقطة عن ريال بيتيس الإسباني الذي ضمن تأهله، ويتقدم على أولمبياكوس بفارق ثلاث نقاط، علما بأنه فاز عليه ذهابا على ارضه 3-1 بثلاثية سجلها بين الدقيقتين 70 و79.
وضمن حتى الآن 13 ناديا تأهلها إلى دور الـ32 هي باير ليفركوزن الألماني وزيوريخ السويسري (مجموعة 1)، ريد بول سالزبورغ النمسوي (م 2)، زينيت سان بطرسبورغ الروسي (م 3)، دينامو زغرب الكرواتي وفنربغشة التركي (م 4)، أرسنال الإنكليزي وسبورتينغ البرتغالي (م 5) وريال بيتيس (م 6)، اينتراخت فرانكفورت الألماني ولاتسيو الإيطالي (م 8)، دينامو كييف الأوكراني (م 11) وتشلسي الإنكليزي (م 12).
ويتعيّن على أولمبياكوس الفوز على الفريق اللومباردي بهدفين نظيفين أو بفارق 3 أهداف ليضمن بلوغ الأدوار الاقصائية، ويغيب عنه المهاجم المصري أحمد حسن «كوكا» المصاب في ركبته.
وبإمكان ميلان تصدر مجموعته في حال فوزه وفشل بيتيس في حصد النقاط أمام مضيفه دوديلانج.
وفي المجموعة العاشرة، يحتاج أشبيلية (9 نقاط)، الى الفوز على ضيفه كراسنودار (12) ليضمن تأهله على حساب ستاندار لياج البلجيكي (9) الذي يحلّ على آكهيسار التركي متذيل الترتيب من دون نقاط.
وفي حال تعادل أشبيلية وستاندار بعدد النقاط، يتأهل الفريق الأندلسي لتفوقه في المواجهات المباشرة.
وتبدو المنافسة نارية في المجموعة السابعة، إذ يبتعد فياريال الإسباني نقطتين فقط عن سبارتاك موسكو الروسي الأخير. ويكفي الأول التعادل مع الثاني لحجز بطاقته كونه يتفوق في المواجهات المباشرة على رابيد فيينا النمسوي (7 نقاط) الذي يستقبل رينجرز الاسكتلندي (6 نقاط) وتكفيه أيضا نقطة التعادل للتأهل. في المقابل، يتعيّن على رينجرز أو سبارتاك تحقيق الفوز لضمان التأهل.
وفي المجموعة التاسعة، تتنافس ايضا 4 أندية على البطاقتين وتبدو حظوظ غنك البلجيكي الأوفر، اذ يتصدر (8 نقاط) بفارق نقطة عن بشيكتاش التركي، ونقطتين عن مالمو السويدي و3 عن ساربسبورغ النرويجي.
وسيتأهل غنك وبشيكتاش في حال تفاديهما الخسارة مع ضيفيهما ساربسبورغ ومالمو اللذين لا بديل لهما عن الفوز لضمان العبور.
وفي المجموعة الثانية، يبدو سلتيك الاسكتلندي (9 نقاط) مرشحا للحاق بريد بول سالزبورغ، إذ تكفيه نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي