No Script

النائب الأول يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط

No Image
تصغير
تكبير

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر الصباح الاجتماع الثاني لدور الانعقاد الثاني لسنة 2018 للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وقالت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن المجلس ناقش في اجتماعه الذي انعقد أمس الأربعاء تقارير اللجان الواردة على جدول الأعمال.

وأوضحت المجلس ناقش في بداية الاجتماع تقارير لجنة التنمية الاقتصادية حول برنامج الاستدامة الاقتصادية والمالية.

وأضافت أنه بحث أيضا تقريرا حول الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ثم تقارير لجنة التنمية التنمية البشرية والعمرانية حول أولويات برنامج عمل الحكومة إضافة إلى رأي اللجنة بشأن القضية الإسكانية والحلول المقترحة ومشروع قانون الرهن العقاري.

وذكرت أن المجلس اختتم بنود اجتماعه بمناقشة تقرير لجنة السياسات العامة والإعلام حول محاربة ظاهرة الفساد.

وأفادت بأن الشيخ ناصر الصباح أشاد خلال الاجتماع بالدور الاستراتيجي والتنموي الذي يؤديه المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ولجانه المختلفة كل حسب اختصاصه، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح في خدمة البلاد وتحقيق الأهداف المنشودة وفق رؤية (كويت جديدة 2035).



كما ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ ناصر الصباح في قصر السيف اليوم الخميس الاجتماع الرابع للمجلس الأعلى للبيئة.

وقال مقرر (المجلس) الشيخ عبدالله الأحمد الحمود في تصريح صحافي بعد الاجتماع أن المجلس أكد أهمية تفعيل كل مواد قانون حماية البيئة ووضع الحلول للمخاطر البيئية للمحافظة على البيئة والصحة العامة في البلاد.

وأوضح الشيخ عبدالله الصباح أن المجلس استعرض المجلس الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للبيئة التي يتم من خلالها تعزيز العنصر البشري والعمل على تعزيز قدرات العاملين في الدولة والتوسع بتطبيق التكنولوجيا الحديثة والحكومة الإلكترونية.

وأضاف أن المجلس استعرض سبل زيادة كفاءة الأداء على المستوى المؤسسي ومستوى الوحدات التشغيلية والأفراد والعمل على ربط ذلك بنواتج ومخرجات أنشطة وبرامج الهيئة المرصودة في الخطة الاستراتيجية وقرر المجلس استكمال بحث الموضوع في الاجتماع القادم.

وأفاد بأن المجلس ناقش أهمية تحسين جودة الهواء في الدولة بتوفير الوقود النظيف لمحطات القوى الكهربائية وتضمين الطاقات البديلة كأحد الاشتراطات الملزمة عند إنشاء المباني الحكومية وتقرر في هذا الصدد تكليف الهيئة العامة للبيئة بالتنسيق الجهات المختصة بالدولة بتقديم تقرير للمجلس الأعلى متضمنا البرنامج الزمني لاستبدال الوقود في محطات القوى الكهربائية ومتطلبات استخدام الطاقات البديلة.

وذكر أنه تأكيدا من المجلس على استيفاء مشاريع الدولة لكافة الاشتراطات البيئية واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة للمحافظة على البيئة فقد ناقش المجلس عددا من المشاريع التي تقع في نطاق جون الكويت وأكد على عدم تحميل المنطقة أي أعباء او احمال بيئية إضافية.

وأشار الشيخ عبدالله الصباح إلى أن المجلس اطلع على التقارير السنوية المقدمة من كل من وزارة الداخلية ممثلة في إدارة شرطة البيئة وصندوق حماية البيئة ووجه بضرورة دعم جهود إدارة شرطة البيئة وتعزيز امكاناتها بما يمكنها من أداء أعمالها بالإضافة إلى تفعيل دور الصندوق وفقا لاختصاصاته الواردة في قانون حماية البيئة.

وزير الدفاع يستعرض جاهزية القوة البرية مع عدد من قادة الجيش

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي