761 طلباً مستوفياً الشروط... تشمل مطالبات عقارية ومركبات وأثاث

الصبيح: كل من تضرّر بالأمطار... سيرضى

u0647u0646u062f u0627u0644u0635u0628u064au062d
هند الصبيح
تصغير
تكبير

فيما استغربت وزيرالشؤون الاجتماعية والعمل وزيرالدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح تداول معلومات حول طلب لجنة التعويضات الخاصة بأضرارالامطار، فواتير من المتضررين للاثاث أو إقرار مبالغ لبعض المتضررين، أو وجود ازدحام في مقر اللجنة، أكدت أن جميع المتضررين ممن تقدموا بطلباتهم سينالون التعويضات التي ترضيهم.
وقالت الصبيح، في تصريح صحافي، إن «كل ما يتسرب من معلومات تتعلق بطلبات من المتضررين، عارٍ عن الصحة تماماً»، موضحة أن استقبال المتضررين من الامطار يتم بشكل منظم ومن دون اي ازدحام، واللجنة تعطي الاولوية للكويتيين وللمنازل المتضررة ثم المركبات، كاشفة عن ان «عدد المطالبات المكتملة المتسلمة حتى الآن بلغ 761 مطالبة تحتوي على مطالبات عقارية ومركبات وأثاث».
ونفت في هذا الصدد ان تكون لجنة التعويضات قد أقرت مبالغ مالية للمتضررين، مشيرة الى ان هذه المرحلة لاستقبال الطلبات والتأكد من انها مستوفية لكل المتطلبات وفقا للاجراءات القانونية المتبعة، مجددة التأكيد على أنّ لجنة التعويضات منذ بدأت، وهي تقوم بتسلم مطالبات عن الأثاث المتضرر من الأمطار من دون فواتير، مكتفية بإثبات الضرر من خلال فحص الإفادة التي يتقدم بها المتضرر، أوأي مستندات أخرى يقوم المتضرر بتقديمها. واوضحت ان تقييم الأضرار لا يتم في لجنة التعويضات، بل عن طريق فرق فنية متخصصة مهمتها دراسة الاضرار التي لحقت بالمنازل جراء هطول الامطار، كما ان هناك فرقا فنية من الفحص الفني والتأمين، لبحث الأضرار التي لحقت بالمركبات، وهذه الفرق تقدم تقاريرها للجنة التعويضات، تمهيدا لاتخاذ القرارات بشأنها.


وأكدت الصبيح ان الحكومة تولي قضية تعويض المتضررين من الامطار أهمية كبيرة، وتحرص على تعويض المتضررين بالقيمة المالية التي تتناسب مع الاضرارالتي لحقت بهم، مشددة على أن لجنة التعويضات لن تظلم أي مواطن تقدم إليها بطلب تعويض. وطمأنت المتضررين بأنهم سيحصلون على التعويض المناسب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي