المستشارة الألمانية تستأنف رحلتها الى الأرجنتين بعد هبوط اضطراري لطائرتها

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم إن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل استأنفت اليوم رحلتها الى الأرجنتين للالتحاق بأعمال قمة العشرين بعد هبوط اضطراري لطائرتها في مطار كولونيا بون غرب المانيا.

وذكرت الحكومة في بيان اإن الطائرة (كونراد ادناور) «ايه 300-340» هبطت اضطراريا أمس بسبب «خطأ فني جسيم» حيث تم استبدال الطائرة بأخرى أصغر تابعة للجيش الألماني.

وأضاف إن المستشارة الألمانية ستتوجه الى العاصمة الإسبانية مدريد حيث ستستقل هناك طائرة تابعة لشركة الطيران الإسبانية (ايبيريا) لتنقلها الى العاصمة الأرجنتينية.

من جهته، نفى سلاح الطيران الألماني اليوم تقارير اخبارية تحدثت عن فرضية وجود «عمل تخريبي» وراء الهبوط الاضطراري لطائرة المستشارة الألمانية.

وقال سلاح الطيران في تصريح اوردته وكالة الأنباء الألمانية «لا توجد حتى الآن أي مؤشرات تدل على عمل إجرامي» وراء الهبوط الاضطراري للطائرة وذلك في تعليق على تقرير نشرته صحيفة المانية باحتمال وجود «خلفيات إجرامية» للحادثة.

وكانت الطائرة المذكورة قد هبطت امس اضطراريا في مطار (كولونيا بون) غربي ألمانيا الأمر الذي عزته الحكومة الألمانية لـ«خطء فني جسيم» في نظام الاتصالات في الطائرة.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي