أوضاع مقلوبة!

«الدعم الإيجابي» في «بلد الخير»... مفخرة !

تصغير
تكبير

لن نتطرق إلى السياسة اليوم، فقد مللنا من السلبيات والبكاء على الأطلال، ودعونا نفرح بأبناء الكويت عندما يرسمون البسمة على شفاه الوطن!
الأسبوع الماضي حضرت افتتاح «برنامج شفاء»، الذي أقامته «مبرة الدعم الإيجابي لمرضى السرطان»، التي يترأسها الزميل محمد فهيد العجمي، فأبهرني عمل هذه المؤسسة الخيرية، التي تعمل داخل البلد، وتسعى إلى تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي والمادي معا لعلاج المرضى، كما يتجاوز عملها ذلك ليصل إلى تقديم الرعاية والعناية بيتامى مرضى هذا الداء، الذين فقدوا معيلهم مع تقديم المساعدات العينية والمادية.
إضافة إلى ذلك تقوم المبرة بتنظيم رحلات إيمانية للعمرة لرفع معنويات المرضى، ناهيك عن زيارتهم وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم عبر اختصاصيين ليتجاوزوا مراحل المرض الصعبة.


كل الشكر والتقدير لجهود مجلس إدارة هذه المبرة والمتطوعين معها، والداعمين لها مناشدين الشركات والمؤسسات والتجار رعاية برامجهم من دون تردد.
- وبالامس القريب ظهرت مبادرة اكثر من رائعة لشباب فكروا في مساعدة فقراء الكويت في بلد الخير فخرجت «جمعية بلد الخير» بمبادرة «إغناء» الانسانية... هدفها القضاء على فقراء الكويت من «بدون» وأسر متعففة ومحتاجين، ليؤكدوا للجميع بأننا - كما تعمل لجاننا ومؤسساتنا الخيرية في الخارج - أيضا تركز على الداخل في صورة ناصعة البياض، ترد فيه على أعداء العمل الخيري، الذين لا يكلّون ولا يملّون وهم يهاجمون لجان الكويت، بحجة أنها تدعم فقراء الخارج وتنسى الداخل!
تحية للقائمين على هذه المبادرة ولرئيس مجلس إدارة «جمعية بلد الخير» سعد الراجحي.

على الطاير:
- مفخرة جديدة أيضا فوز 4 باحثين كويتيين الأسبوع الماضي بجائزة الإنتاج العلمي، التي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وهم الدكتور طارق محمد الرفاعي «العلوم الطبيعية والرياضيات»، الدكتور خالد جبر الفضالة «العلوم الهندسية»، والدكتور سلمان خليفة الصباح «العلوم الطبية والطبية المساعدة»، والدكتور عبدالله محمد الهاجري «العلوم الاجتماعية والانسانية».
والآن - بعد هذا العطاء - لن تكون خاتمة عمودنا «تصحيح أوضاعنا المقلوبة» بل...
ومن أجل «تشجيع» هذه الأوضاع بإذن الله... نلقاكم!

bomubarak1963@gmail.com
twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي