مشوار الأندية الكويتية يبدأ في 25 فبراير المقبل

سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي اليوم

No Image
تصغير
تكبير

تجرى في العاصمة الماليزية كوالالمبور عند الساعة 7:00 من صباح اليوم، مراسم سحب قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019 لكرة القدم والتي تشهد عودة الاندية الكويتية للمشاركة بعدما غابت في النسخ الثلاث الأخيرة، وقبل ذلك استبعد ممثلوها من الدور نصف النهائي لنسخة 2015 بسبب الايقاف الدولي.
ويشارك ممثلاً للكويت في هذه النسخة - بصورة مؤكدة - فريق القادسية، فيما يتعين على كاظمة انتظار ما سيحققه «الكويت» خلال مشاركته في الملحق التأهيلي لدوري الأبطال. ففي حال تمكن من تجاوز المحطات الثلاث التي سيكون مدعواً لخوضها خارج أرضه، وتأهل، فإن «البرتقالي» سيكون الممثل الثاني، أما في حال خروج «الأبيض» من الملحق فسيشارك في كأس الاتحاد التي حمل لقبها في 3 مناسبات من قبل.
وينص نظام المسابقة على توزيع الأندية المشاركة إلى 9 مجموعات (3 في غرب آسيا من الأولى الى الثالثة، و3 في «الآسيان» من السابعة إلى التاسعة، والبقية موزعة بواقع مجموعة واحدة لكل من الشرق والوسط والجنوب). ويتأهل إلى ما يعرف بـ«نصف نهائي غرب آسيا» أبطال المجموعات الثلاث، بالاضافة الى أفضل ثان، كما سيتأهل الى نصف نهائي الشرق العدد نفسه، فيما يخوض ابطال المجموعات الثلاث المتبقية نصف نهائي «المناطق».
وأخيراً يخوض بطل غرب آسيا النهائي في مواجهة بطل الشرق وبقية المناطق.
ويشارك في القرعة عن غرب آسيا اليوم، أندية الكويت أو كاظمة، والقادسية (الكويت)، الفيصلي أو الوحدات، والجزيرة (الأردن)، الجيش والاتحاد (سورية)، النجمة والمالكية (البحرين)، العهد والنجمة (لبنان)، السويق (عمان)، الهلال القدس الفلسطيني أو النصر العماني اللذين سيلتقيان في مباراتين فاصلتين ذهاباً في 5 فبراير 2019، وإياباً في 12 منه.
وتنطلق منافسات دور المجموعات لغرب آسيا بين 25 و27 فبراير 2019، على ان تختتم بالجولة السادسة الاخيرة بين 13 و15 مايو.
وتقام مباريات الادوار الاقصائية للغرب في يونيو، على ان يقام النهائي في سبتمبر واكتوبر، فيما سيكون نهائي الكأس بين المتأهلين من الغرب وبقية المناطق في 2 نوفمبر 2019.
ويحضر سحب القرعة ممثلون عن الاندية الكويتية والذين شاركوا أيضاً في ورشة العمل الخاصة بالبطولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي