زوّر العشرات منها صاحب مدارس خاصة

شهادة الثانوية العامة المصرية... بـ 70 ألف جنيه

No Image
تصغير
تكبير

في سابقة جديدة على جرائم تزوير شهادات الدراسة العامة في مصر، تم توقيف صاحب مجموعة مدارس خاصة في الجيزة، تخصص في إصدار هذه النوعية من الشهادات، والمفاجأة أن عدداً من الحاصلين عليها، نجحوا من خلالها في الالتحاق بكليات ومعاهد خاصة.
مصادر في شرطة مكافحة جرائم الأموال العامة قالت لـ«الراي» إنه بناء على معلومات ومراقبة، ثبت قيام محمد.س، وهو صاحب مدارس خاصة ببولاق الدكرور بالجيزة، بتزوير أوراق التعليم المتمثلة في بيانات النجاح للطلبة بمراحل التعليم المختلفة وإثبات قيد بالمدارس وشهادات النجاح بمراحل النقل والشهادات العامة والفنية، نظامي «الثلاث سنوات» و«الخمس سنوات»، وشهادات الثانوية العامة.
وقالت مصادر قضائية لـ«الراي»، إن المتهم الموقوف، اعترف في التحقيقات بتزوير شهادات الثانوية العامة لـ12 طالباً من راسبي الثانوية العامة، وتمكنوا من خلالها التقدم للالتحاق بالمعاهد التابعة لمدينة الثقافة والعلوم بمدينة 6 أكتوبر، إضافة إلى 6 بالمعهد العالي للعلوم الإدارية، و4 بالمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال، وطالب بالمعهد العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات، وآخر بالمعهد العالي للاقتصاد، مقابل 70 ألف جنيه في المتوسط للشهاداة الواحدة.


وكانت المفاجأة الأخرى، أنه عثر بحوزة المتهم على بصمة خاتم شعار الدولة المقلد بمقبض خشبي، ومجموعة شهادات مؤهل منسوبة لجامعة 6 أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب خالية البيانات وممهورة بخاتم شعار الدولة مقلد منسوب لوزارة التعليم العالي الإدارة العامة للجامعات الخاصة وأوراق أخرى، جميعها مقلدة، أو جاهزة للتزوير.
وذكرت المصادر القضائية، أن التحقيقات مستمرة، لمعرفة تفاصيل عمليات النصب والتزوير.
 وفي مفاجأة أخرى، كشف عضو مجلس النواب النائب علي عبد الونيس، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المصري، أمس، عن مدرسة تحمل اسم «مدرسة الوزير»، تبين أنها تعمل منذ سنوات، وهي غير مرخصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي