بوشهري: تراجع ملاحظات ديوان المحاسبة على «السكنية» بنسبة 41 في المئة

No Image
تصغير
تكبير

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة للخدمات الدكتورة جنان بوشهري اليوم إن ملاحظات ديوان المحاسبة على المؤسسة العامة للرعاية السكنية تراجعت بنسبة 41 بالمئة ولم تسجل أي مخالفة مالية.

وأضافت بو شهري في تصريح إن نتائج فحص ديوان المحاسبة لأعمال "السكنية" سجلت انخفاضا في عدد الملاحظات المرصودة عن السنة المالية (2017-2018).

وأوضحت أن عدد الملاحظات العامة تراجعت عن السنة المالية (2016-2017) من 58 ملاحظة إلى 34 في السنة المالية (2017-2018) أي بنسبة 41 بالمئة.

وبينت أن عدد الملاحظات التفصيلية تراجع من 111 ملاحظة إلى 50 ملاحظة أي بنسبة 55 بالمئة، لافتة الى أن الديوان لم يرصد أي مخالفة مالية عن السنة المالية (2017-2018).

وأشادت بوشهري بالإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتعزيز النزاهة والشفافية في أعمالها مما نتج عنه تراجع ملاحظات ديوان المحاسبة المسجلة لأكثر من 40 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وشددت على مواصلة المؤسسة لعملها من أجل إيجاد حلول دائمة للملاحظات المتبقية لاسيما المتكررة منها، مؤكدة أن ملاحظات ديوان المحاسبة تمثل واحدة من الأدوات الرقابية الفاعلة لتحسين أداء المؤسسة بما يسهم في الحفاظ على المال العام.

كما أشادت بالتعاون البناء ما بين الديوان والرعاية السكنية وما تحقق من إنجاز في تخفيض عدد الملاحظات الإدارية وعدم رصد أي مخالفات مالية.

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي