فينغادا في طريقه لخلافة هولمان في الزمالك

الأهلي يحسم... صفقة «كاميلو» بعد اليابان

تصغير
تكبير
|القاهرة - من ياسر قاسم وإبراهيم كمال وسهام حلوة|
وضعت إدارة نادي الزمالك المدير الفني الحالي للمنتخب الأردني «البرتغالي نيللو فينغادا».. في مقدم الأسماء المرشحة للتعاقد معه كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم خلفا للمدير الفني السابق الألماني راينر هولمان والذي تمت إقالته وتولى بدلا منه أحمد رفعت «بصورة موقتة» لحين التعاقد مع مدير فني جديد إما في يناير المقبل أو نهاية الموسم الحالي على الأكثر.
الأولوية جاءت لصالح «نيلو فينغادا».. لسابق توليه قيادة الفريق الأبيض من قبل وتحقيقه نتائج مميزة وأكثر من بطولة ومعرفته التامة بواقع الكرة المصرية.
كما أن الاتحاد الأردني لكرة القدم منح فينجادا شهرا إضافيا للبقاء على رأس الإدارة الفنية للمنتخب، وأن مسألة استمراره من عدمها ستحدد على ضوء نتائج أول مباراتين يخوضهما مع المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا أمام تايلند وسنغافورة.
في شأن آخر، قرر المدير الفني للفريق أحمد رفعت معاقبة الثنائي «جمال حمزة» «وسام العابدي» بخصم 20 ألف جنيه من مستحقات كل منهما بسبب التغيب عن المران الأخير للفريق قبل مباراة حرس الحدود دون الحصول على إذن مسبق لتستمر بالتالي أزمة اللاعبين قائمة.
الأهلي... وصفقة كاميلو
أكد المنسق العام للكرة بالأهلي هادي خشبة أن صفقة داوودا كاميلو مهاجم القطن الكاميروني سيتم حسمها عقب عودة الجهاز الفني وأعضاء لجنة الكرة إلى القاهرة من اليابان لمشاركة الفريق في مونديال الأندية في الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر الجاري قبل أيام من بداية فترة الانتقالات الشتوية في يناير والتي تمتد لمدة 30 يوما.
وقال هادي خشبة: إن الأمر متروك للجنة الكرة لتحديد ما إذا كان اللاعب سينضم للأهلي من عدمه بعد الرجوع للجهاز الفني للحصول على الرأي الأخير في ظل النظام المعمول به في الأهلي لضم اللاعبين الجدد.
في شأن آخر، تلقى النادي الأهلي خطابين رسميين من نادييي «اتحاد الشرطة وبتروجيت» يطلبان فيهما ضم مهاجم الفريق أحمد حسن فرج خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل وقررت لجنة الكرة بالنادي تأجيل البت فيهما لحين عودة الجهاز الفني من اليابان، حيث يشارك في بطولة كأس العالم للأندية لاتخاذ القرار النهائي.
وتضمن العرضان رغبة الناديين في ضم اللاعب - على سبيل البيع النهائي - وإن كانت النية تتجه لإعارة اللاعب.
وأكد أحمد حسن فرج أنه لا يفضل الانضمام لأي ناد بالدوري المصري بالرغم من احترامه للجميع، حيث فاتحه العديد من مسؤولي الأندية المحلية في ضمه لصفوفها.
مشيرا لرغبته في الرحيل لأوروبا خاصة وأن هذه التجربة هي حلم أي لاعب، حيث تساهم كثيرا في تطور المستويين الفني والبدني.
أزمة ملعب الأهلي
أنهى مدير الكرة بالنادي الأهلي المدرب العام للفريق حسام البدري حل أزمة ملعب التدريب التي شكلت همّا على اللاعبين والجهاز الفني، بعدما استجابت اللجنة المنظمة لطلب الأهلي بنقل التدريبات من ملعب أناجي إلى ملعب يوكوهاما القريب من فندق الإقامة40 دقيقة بدلا من4 ساعات».
وقدمت اللجنة المنظمة اعتذارا للأهلي على ماحدث وأن الظروف هي التي اضطرت اللجنة لاختيار الملعب في ظل انشغال معظم الملاعب بمباريات الدوري الياباني.
ضم بيكوي
كشف مدرب بتروجيت هاني العقبي عن أسرار انضمام المهاجم الغاني بيكوي إلى صفوف بتروجيت قائلا: إن تأخر وصول أحمد رفعت وحازم إمام على اللاعب الغاني بيكوي الذي انتظرهما هو ووكيل أعماله في نادي الزمالك لمدة ساعتين أسفر عن الاتفاق في لحظات مع بتروجيت.
وأضاف: قمنا على الفور بعد موافـــقة نادي اللاعب واللاعب نفسه بإرسال سيارة خاصة أقلتهما إلى السويس، وهناك انتهى كل شيء بعد الاتصال بمسؤولي كوتوكو.
مؤكدا أن مجلس الزمالك لم يتمكن من توفير الدولارات المطلوبة للتعاقد مع اللاعب.
معسكر الاتحاد
قرر المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري طه بصري استدعاء «20» لاعبا للانتظام في معسكر مغلق في القاهرة ليس من بينهم «يوسف عبد الرحيم» العائد من الإيقاف، استعدادا للقاء اتحاد الشرطة في الدوري الممتاز بعد غد «الخميس».
وأبدى يوسف عبد الرحيم، اندهاشه من قرار بصري باستبعاده من المعسكر، مؤكدا أنه كان يتوقع أن يصحب الفريق إلى القاهرة حتى وإن لم يشارك أمام الشرطة.
وضم طه بصري اللاعب «السيد فريد» أحد ناشئي الاتحاد السكندري، بدلا من يوسف عبد الرحيم، ويتدرب الفريق ثاني وثالث أيام عيد الأضحى على ملعب حلمي زامورا في نادي الزمالك.
مكافآت لبطلات الاسكواش
يدرس مجلس إدارة الاتحاد المصري للاسكواش برئاسة عاصم خليفة، اقامة حفل كبير لتكريم أبطال منتخب السيدات بمناسبة إضافته إنجازا غير مسبوق للرياضة المصرية بفوزه ببطولة كأس العالم للفرق التي انتهت اخيراً بالقاهرة تحت رعاية السيدة سوزان مبارك.
كما يدرس المجلس أيضا مضاعفة المكافأة بما يتناسب مع حجم الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب خاصة وأنها المرة الأولى التي يفوز فيها أي فريق أفريقي بكأس العالم على مستوى السيدات وهو الأمر الذي أعاد هيبة مصر في اللعبة على مستوى السيدات وأثبت للعالم أن مصر لها السيادة الأولى في الاسكواش.
وكانت بعثة المنتخب قد عاشت ليلة سعيدة عقب فوزها في المباراة النهائية على المرشح الأول للفوز بالبطولة المنتخب الإنكليزي.
وأكد رئيس اتحاد الاسكواش المصري سعادته بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب السيدات.
موضحا أن هذا بمثابة مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق أعضاء مجلسه بالمحافظة على منتخب السيدات والنهوض به أملا في الوصول إلى العالمية.
وأضاف: إن لاعبات المنتخب قدمن عروضا جيدة استحققن من خلالها الفوز عن جدارة واستحقاق.
شباب اليد
أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني لكرة اليد للشباب «من مواليد 1988»، بقيادة المدير الفني عاصم السعدني، الطوارئ استعداداً لبطولة كأس العالم المقررة إقامتها في القاهرة في أغسطس المقبل.
ويلعب المنتخب المصري دورتين وديتين بالقاهرة، الأولى في يونيو، والثانية في يوليو وتم توجيه الدعوة إلى كل من منتخبات «روسيا ومقدونيا وأوكرانيا وكرواتيا والدنمارك وفرنسا وإيطاليا».
وأكد السعدني، بأن المنتخب سيبدأ عقب العيد مباشرة بالتجمع حتى ينسجم اللاعبون معا على أن يشارك في بطولة التشيك الدولية المقرر إقامتها في فبراير المقبل بمشاركة «4» منتخبات.
وأضاف: إن القوام الأساسي للمنتخب يتكون من 20 لاعباً وهم: «أحمد شحاتة وعمرو عبدالسلام وكريم هنداوي وكريم حلمي وإسلام حسن وعمر الوكيل ومصطفى عوني ومحمود فايز وعمر ناصر وعمار سعد ومحمد علاء ومحمود سعيد وأحمد زيدان ومحمد العربي وأحمد عبدالحق وأحمد عصام وحسين عبدالله وخالد محيي وعمر أشرف وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم».
الغندور... وغرامة حسن
أكد لاعب الزمالك السابق والإعلامي الحالي خالد الغندور أنه سيتقدم باستئناف في حكم محكمة جنح مدينة نصر، الصادر ضده والقاضي بتغريمه 10 آلاف جنيه وإلزامه بتعويض موقت قيمته خمسة آلاف جنيه لصالح قائد المنتخب المصري ولاعب الأهلي أحمد حسن.
وكان أحمد حسن، قاضى الغندور متهماً إياه بالقذف والتشهير به عبر برنامج «الرياضة اليوم» على قناة دريم سبورت، عندما أكد الغندور بأن حسن، حاول تحويل وجهة هاني سعيد من الزمالك إلى الأهلي عن طريق وكيل أعمال احمد حسن وأبدى خالد الغندور اندهاشه من مقاضاته هو «فقط»، وقال: ليس لي تعليق على أحكام القضاء لكنني أتساءل: أليس للبرنامج رئيس تحرير، وأليس البرنامج يبث على قناة اسمها دريم، ولماذا إذا أنا الذي قاضاني أحمد حسن؟
الأفضل لعام 2008
وقع اختيار اتحاد الصحافيين الرياضيين الدوليين على منتخب مصر الوطني والنادي الأهلي كأفضل فريقين في القارة الأفريقية العام 2008.
وأعلن الاتحاد نتيجة الاستفتاء، ونال الفراعنة لقب أفضل منتخب أفريقي بعد حصوله على نسبة تقترب من 51 بالمئة من مجموع الأصوات، فيما جاء منتخب الكاميرون في المركز الثاني بنسبة 42 بالمئة، وحل منتخب غانا في المركز الثالث بنسبة «6» بالمئة.
وعلى مستوى الأندية، اكتسح الأهلي مسابقته بالحصول على نسبة «64» بالمئة من الأصوات، متفوقا على القطن الكاميروني الذي حصل على «26» بالمئة من الأصوات، وأنيمبا النيجيري الذي حصل على نسبة «9» بالمئة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي