الأذكياء سائلهم المنوي «أفضل» من غيرهم

تصغير
تكبير
لندن - يو بي أي - كشف باحثون بريطانيون ان السائل المنوي للرجال الأذكياء «أفضل» منه لدى نظرائهم الذين يتمتعون بمستوى ذكاء عادي.
وحللّ باحثون معلومات عن جنود أميركيين سابقين شاركوا في حرب فيتنام، فتبيّن لهم أن الجنود الذين كانت نتائج اختبارات الذكاء التي خضعوا لها جيدة، كانت نطفهم المنوية أكثر حركة من نطف غيرهم.
وتؤكد هذه الدراسة، التي سوف تنشر نتائجها في مجلة «الذكاء»، النظرية القائلة ان الجينات التي لها علاقة بالذكاء قد يكون لها أيضاً تأثيرات بيولوجية.

وقال باحثون انه اذا طرأ أي تغيير طفيف يؤثر على الذكاء، فإن ذلك قد ينعكس سلباً على أمور أخرى مثل نوعية السائل المنوي، مشيرين الى أن الذين لديهم جينات قوية قد يتوافر لهم «عامل لياقة» يجعلهم لائقين جسدياً وأصحاء الجسم وأذكياء.
وساد اعتقاد في السابق أن أسلوب أو نمط الحياة قد يخفي في طياته علاقة بين الذكاء والصحة، مثل القول ان الاشخاص الأذكياء قد يدخنون أقلّ من غيرهم وأنهم أكثر ميلاً لممارسة التمارين الرياضية، وأن هذين العاملين يؤثران على الأداء الذهني.
واختبرت الدراسة الأخيرة نظرية الجينات، بالتركيز على خاصيتين اثنتين بدا أنهما غير مترابطتين، وهما الذكاء ونوعية السائل المنوي، فتبيّن وجود صلة صغيرة بين الاثنتين.
وشملت الدراسة 425 رجلاً خضعوا لتجارب ذكاء عدة، وقدموا عيّنات من سائلهم المنوي، فتبيّن للباحثين أنه بغض النظر عن العمر وأسلوب الحياة، فإنّ الذكاء كان مرتبطاً بأمور ثلاثة هي النوعية الجيدة للسائل المنوي وعدد النطف ونسبة التركيز فيها وقوتها على الحركة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي