شارك السفارة الإيطالية الاحتفال بعيد الوحدة الوطنية والقوات المسلحة

السبيعي : نتعاون مع الاتحاد الأوروبي والغرب لتطوير قدرات الجيش من خلال التدريبات المشتركة

تصغير
تكبير
| كتبت غادة عبدالسلام |
أكد رئيس هيئة التدريب العسكري في الجيش الكويتي اللواء الركن محمد السبيعي «اهمية التعاون بين الجيش الكويتي ودول الاتحاد الاوروبي والدول الغربية بهدف تطوير تقنياته وتقدمه نحو الافضل عن طريق التدريبات المشتركة».
وقال اللواء السبيعي خلال الحفل الذي أقامته السفارة الايطالية مساء أول من امس بمناسبة عيد الوحدة الوطنية والقوات المسلحة الايطالية الـ 88، قال «نحن نتعاون خصوصا في مجال التدريبات المشتركة، ونحتفل مع اصدقائنا بافراحهم».
من ناحيته، قال الملحق العسكري الايطالي فابريزيو ستيفولي ان «العلاقات العسكرية بين الكويت وايطاليا في تطور دائم، وان هناك عددا من الاتفاقيات المشتركة، كما أن هناك الكثير من التدريبات المشتركة لزيادة الخبرات للطرفين خصوصا سلاح الجو».
وافاد «نحن بلدان مسالمان، ونبحث دائما عن التطور ونأمل ان يزداد التعاون العسكري بين بلدينا».
وعن المناسبة أشار ستيفولي الى انهم يعتبرون الرابع من نوفمبر «يوما تاريخيا بالنسبة لايطاليا، وأن 88 عاما مضت منذ انتهاء الحملات الوطنية من اجل وحدة ايطاليا بنهاية الحرب العالمية الاولى، ووصفها بكونها مسيرة طويلة انتهت بفعل المساهمة القوية للشعب الايطالي من كل اقاليمه حيث كان هدف الجميع وضع مصير شبه الجزيرة الايطالية تحت علم واحد».
وأشار ستيفولي الى انه من التقاليد الايطالية بالاحتفال في هذا اليوم من كل عام «تهدف الى احياء ذكرى وفاة ما يقارب من 700 الف جندي شاب، ضحوا بانفسهم دفاعا عن الوطن خلال الحرب العالمية الاولى وأيضا بالفكر النهوضي الذي اكتمل فقط في عام 1948 مع الدستور الجمهوري».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي