منيرة الحربي: مبرة الرحمة تقيم مشروع الأضاحي وأنشطة ثقافية توعوية

تصغير
تكبير
اقامت مبرة الرحمة الخيرية في مقرها في منطقة الصباحية محاضرة للشيخ احمد القطان بعنوان «نساء في سورة يوسف» حيث تطرق لقصة امرأة العزيز مع سيدنا يوسف وقصة مجالس النساء التي دعت له امرأة العزيز وفتنة النساء على الرجال واهمية التزام المرأة بتعاليم دينها والا تكون فتنة للرجال.
وقالت مسؤولة القسم النسائي في المبرة منيرة الحربي ان «هذه المحاضرة تأتي ضمن برامج مشروع الحوار التربوي وهو مشروع موجه للنساء والاطفال ويهدف إلى رفع مستوى العلم الشرعي لدى المرأة المسلمة كما يهدف إلى تطوير قدرات المرأة في ادارة بيتها واسرتها ومن اهدافه كذلك اشغال وقت المرأة بما يعود على بيتها واسرتها بالنفع».
ومن جهة اخرى اشارت الحربي إلى ان مشروع الحوار اقام العديد من الانشطة والفعاليات ومنها استضافت الداعية السعودي الدكتور خالد جبير واقامة محاضرة عامة للشيخ صالح النهام كما استضافت الشيخ سليمان الجبيلان من المملكة العربية السعودية والذي يعتبر المشرف العام للمبرة.
ونوهت الحربي إلى انه بالاضافة لمشروع الحوار هناك مشاريع تربوية وتثقيفية تقيمها المبرة ومنها دورة في تعليم القاعدة النورانية للطلبة كما ان المبرة تقيم برامج للاطفال والطلبة تساعد في تشجيعهم على الدراسة والتحصيل العلمي.
واضافت: «كما تقيم المبرة العديد من المشاريع الخيرية ومنها مشروع الاضاحي والذي يقام داخل الكويت ومشروع حجج مسلما والذي تم الانتهاء منه اخيرا».
وقالت الحربي «ان مشروع الاضاحي وحجج مسلما من المشاريع الموسمية ولكن هناك مشاريع اخرى دائمة ومنها مشروع الزكاة والصدقات ورعاية الاسرة المتعففة وصندوق رعاية المتعلمين وصندوق الرعاية الطبية والتي ترعاها المبرة كم ان هناك مشاريع اقامتها المبرة في شهر رمضان الماضي ومنها مشروع فطر مسلما ومشروع الزكاة وزكاة الفطر».
واختتمت الحربي حديثها بدعوة الاخوات للمشاركة في انشطة المبرة والتي تهدف بالنهاية إلى خدماتهن ورعايتهن والاهتمام بتطوير قدراتهن.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي